قائمة الموقع

اللجنة التنفيذية تقرر إرسال وفد لغزة لإتمام المصالحة

2015-03-19T14:51:46+02:00
خلال إجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير (الأرشيف)
رام الله – الرسالة نت

قررت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية توجيه وفد موحد من فصائل العمل الوطني إلى غزة  للبدء بحوار شامل بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي؛ لتنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في اتفاقيات المصالحة السابقة.

وقالت اللجنة في بيان عقب اجتماعها في مدينة رام الله برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، إن أهم الموضوعات التي سيناقشها الوفد تتمثل بتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة عملها وبالذات فيما يتعلق بإعادة الإعمار، وكذلك تفعيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية حسب المرسوم الذي صدر بهذا الشأن.

وأكد أنه تقرر اتخاذ التدابير اللازمة لإكمال خطوات الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وما يتبعها من إجراءات بشأن التقدم بقضايا الاستيطان والعدوان "الإسرائيلي" المتكرر ضد شعبنا، وخاصة في قطاع غزة.

وأضاف أنّه "جرى تكليف اللجنة السياسية وقادة الأجهزة الأمنية والجهات المعنية بوضع خطة مفصلة لتطبيق وقف التنسيق الأمني مع مؤسسات الاحتلال، وكذلك بحث الملف الاقتصادي بكل جوانبه".

واعتبرت اللجنة أن نجاح اليمين "الإسرائيلي" ببرنامجه المعلن والصريح يستدعي وقوف جميع القوى الإقليمية والدولية بشكل أشد حزماً ضد هذا النهج "المدمر لكل فرص تحقيق السلام"، ويقود إلى استمرار الاحتلال والعنصرية وحرمان شعبنا من حقه في تقرير المصير بنفسه وعلى أرض وطنه.

كما قررت اللجنة اتخاذ التدابير اللازمة لإكمال خطوات الانضمام إلى المحكمة الجنائية الدولية، وما يتبعها من إجراءات بشأن التقدم بقضايا الاستيطان والعدوان "الإسرائيلي" المتكرر ضد شعبنا ووطننا وخاصة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة