قائمة الموقع

غزة: إطلاق حملة "كتاب يكسر الحصار"

2010-04-13T21:43:00+03:00

غزة – الرسالة نت

"خير جليس في الزمان كتاب"، طلق مجموعة من الشباب الفلسطيني الغزي حملة تهدف لإدخال قافلة كبيرة من الكتب والمراجع العلمية والإصدارات الثقافية للقطاع المحاصر للعام الرابع على التوالي، تحت شعار "كتاب يكسر الحصار".

 

وذكر منسق العلاقات الخارجية في الحملة إيهاب بدر أن الفكرة انطلقت من موقع التواصل الاجتماعي العالمي "فيس بوك" ثم ما لبثت أن تحولت لحملة يراد من خلالها كسر الحصار المعرفي المفروض على قطاع غزة، بأيدي أبنائه ومثقفيه.

 

وأكد أن الهدف من الفكرة أصبح إدخال قافلة كتب ومراجع علمية لغزة، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى إلى تجهيل الفلسطينيين وعزلهم عن المشهد الثقافي والمعرفي، إلى جانب حصارهم الاقتصادي والمعيشي.

 

وأشار بدر إلى أن الفكرة ولدت من رحم معاناة الطلبة والباحثين الغزيين الذين لا يجدون مراجعاً ولا كتباً تساعدهم في استكمال أبحاثهم الدراسية في معظم المجالات، وأنه تم تشكيل مجموعة شبابية حملت على عاتقها تنفيذ الفكرة.

 

وبحسب القائمين على الحملة؛ فإنها تتضمن ثلاث مراحل أساسية: الأولي في تشكيل مجموعات في كل بلد تعمل على نشر فلسفة الحملة من خلال وسائل الإعلام والجامعات والمؤسسات ودور النشر والمهتمين، وفي المرحلة الثانية تبدأ مرحلة تجميع الكتب، أما المرحلة الثالثة فهي توصيل الكتب من كل بلد إلى أقرب نقطة لغزة -وهي مصر- ليتم بعد ذلك إدخال الكتب بقافلة تضم مثقفين وكتابا وأدباء ومفكرين وشعراء.

 

اخبار ذات صلة