وفد المنظمة يجتمع لتحديد موعد توجهه لغزة

جميل شحادة، عضو وفد المنظمة في المصالحة
جميل شحادة، عضو وفد المنظمة في المصالحة

الرسالة نت - نادر الصفدي

من المقرر أن يجتمع بعد ظهر اليوم الأحد، في مدينة رام الله بالضفة المحتلة وفد منظمة التحرير المخصص لمعالجة ملفات المصالحة الداخلية.

وسيركز اجتماع وفد المنظمة اليوم بشكل أساسي على تحديد المهام المكلف بها لمعالجتها ومناقشتها مع حركة "حماس" في قطاع غزة، وإعلان موعد توجهه لغزة.

وأكد جميل شحادة، عضو وفد المنظمة في المصالحة، في تصريح خاص لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، الأحد، أن الاجتماع سيضع جميع الأساسيات المهمة لإنجاح زيارة وفد المنظمة إلى قطاع غزة، وتذليل كل عقبات المصالحة الداخلية.

وأوضح شحادة، أن الوفد وبناءً على الاتصالات التي تجري مع الفصائل في قطاع غزة وبما فيهم حركة "حماس" لتحديد موعد الزيارة وكذلك الملفات المهمة التي سيتم فتحها على طاولة الحوار في غزة وبمشاركة الفصائل والقوى الوطنية.

واعتبر، زيارة وفد المنظمة لغزة خطوة إيجابية وهامة ستساهم بشكل كبير في توفير الأجواء الإيجابية المناسبة لاستكمال باقي ملفات المصالحة التي لا زالت عالقة حتى اللحظة، وساهمت في إفشال تطبيق باقي بنود الاتفاق.

وذكر عضو وفد المنظمة في المصالحة، أن من أهم الملفات التي سيتم مناقشتها في غزة أزمة الموظفين وتوفير رواتب لهم، وكذلك حصار غزة وفتح المعابر، وتوفير الأجواء الإيجابية لدعم المصالحة وتطبيق باقي بنودها وإعادة عمل وسيطرة الحكومة على القطاع لتنفيذ باقي مهامها.

ويذكر أن اللجنة التنفيذية للمنظمة قررت في اجتماعها الذي عقد الخميس الماضي توجه وفد فلسطيني موحد يضم ممثلين عن مختلف فصائل العمل الوطني إلى قطاع غزة للبدء بحوار شامل بمشاركة حركتي حماس والجهاد الإسلامي من أجل تنفيذ جميع ما جرى التوصل إليه في الاتفاقيات السابقة وما اتخذه المجلس المركزي من قرارات بشأن المصالحة الوطنية.

البث المباشر