قائمة الموقع

أجهزة فتح تختطف 5 من أنصار حماس

2010-04-14T07:26:00+03:00

الضفة – الرسالة نت

واصلت أجهزة عباس حملتها ضدّ حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 5 من أنصارها في محافظات قلقيلة ونابلس ورام الله .

 

 ففي محافظة نابلس اختطفت أجهزة عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية صهيب حسام عبد حنني "سقف الحيط"  الطالب في كلية القانون بعد استدعائه للمقابلة، كما اختطفت قبل عدة أيام نبيل شاهين بعد استدعائه للمقابلة .واختطفت الأجهزة أيضا الطالب في جامعة النجاح الوطنية محمود عبد الرحيم جلغوم من قرية فقوعة قضاء جنين  بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّه مختطف سابق .

 

 وفي شأن متصل ناشدت عائلة المختطف زاهر موسى من بلدة زواتا المؤسسات الحقوقية التدخل لمعرفة مكان احتجازه علما أنه أسير محرر أفرج عنه الخميس الماضي بعد اعتقالٍ إداريٍّ لمدة 30 شهر في سجون الاحتلال .

 

وفي محافظة رام الله اختطفت أجهزة عباس القيادي البارز في الحركة محمد أحمد ريان بعد أقل من شهر على الإفراج عنه من سجون الإحتلال، يذكر أن المجاهد محمد ريان يعد من أبرز قيادات الحركة الأسيرة وأمضى قرابة ال15 عام في سجون الإحتلال.

 

 وفي شأن متصل واصلت أجهزة عباس اختطاف عضو مجلس بلدي سلواد الأستاذ زياد مشعل(53 عام) بالرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه، يذكر أنّ الأستاذ مشعل أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الإحتلال .

 

  وفي محافظة قلقيلية أعادت أجهزة عباس اختطاف الأسير المحرر نائل حماد الذي تعرض للاختطاف سابقاً عدة مرات .

 

وإستمراراً لسياسة التنسيق الأمني بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس، إعتقلت قوات الاحتلال في مدينة قلقيلية كل من حكمت نصر صبري و كمال عبدالفتاح ياسين و وصفي حمودة  وجميعهم ممن أفرجت عنهم أجهزة عباس بعد أن أمضوا عدة شهور في سجونها .وفي شأن متصل واصلت المحاكم العسكرية التابعة لأجهزة عباس حملة محاكماتها الظالمة ضد أنصار وقيادات الحركة في المحافظة وأصدرت حكماً بالسجن لمدة ثلاث سنوات على المختطف محسن حردان علماً أنّه أسير محرر وتعرّض للاختطاف عدة مرات ويعاني من عدة أمراض .

 

وفي محافظة الخليل داهمت قوات الاحتلال الصهيوني منزل القيادي الأسير في حركة حماس عايد دودين في خربة العلقة جنوب الخليل وفتشوه بشكل دقيق، ودمّروا محتوياته، يشار إلى أنّ الأسير عايد دودين شقيق القائد القسامي موسى دودين ويعتبر من قيادات حركة حماس البارزة في سجون الاحتلال وفي محافظة الخليل وأمضى قرابة الـ14 عاما في سجون الاحتلال، ويقبع منذ ثلاثة أعوام في الاعتقال الإداري في سجون الاحتلال،وكان قد تعرض خلال الشهور القليلة الماضية لضغوطات كبيرة من مخابرات الاحتلال للمساومة لإبعاده إلى الخارج، لكنه رفض المساومة جملةً وتفصيلاً.

 

وفي محافظة بيت لحم واصلت أجهزة عباس اختطاف المعلم محمد صبيح من بلدة الخضر منذ أكثر من شهر علما أنه مختطف سابقاً عدة مرات.

 

 

اخبار ذات صلة