طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

الغول يدعو الإعلاميين للتركيز على قضية الأسرى

الرسالة نت – رائد أبو جراد

دعا المستشار محمد فرج الغول وزير الأسرى وشئون المحررين في الحكومة الفلسطينية الصحفيين والإعلاميين لتفعيل قضية الأسرى في سجون الاحتلال بشكل كبير خلال العام الحالي، مبيناً أن الحكومة تعمل على تسهيل كل الأمور والطرق للوسائل الإعلامية على أكمل وجه.

وقال الوزير الغول:"نرجو أن يتم التركيز هذا العام على قضية أسرانا ومعاناتهم في سجون الاحتلال وإنقاذهم من التعذيب والجرائم الصهيونية المرتكبة باستمرار بحقهم  والعمل على فضح جرائم الاحتلال بحق أسرانا".

جاء ذلك خلال ندوة حوارية حول تفعيل قضية الأسرى إعلامياً نظمتها اللجنة الوطنية العليا  لنصرة الأسرى لعام 2010بالتعاون مع المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الأربعاء في فندق الكومودور على شاطئ بحر غزة بمشاركة عدد من قيادات العمل الوطني والإسلامي وجمع من الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين.

وأضاف الغول:" لا شك أن دور الإعلام عظيم ويعتبر السلطة الرابعة دائماً في كل دولة من دول العالم حيث أصبح العالم في جهاز صغير يجمع أخبار العالم"، مثمناً دور الإعلاميين والصحفيين المشهود في تغطية العدوان وإظهار الصلف الصهيوني والمعاناة  الفلسطينية.

وأشار إلى أن الصراع في قضية الأسرى دائم ومتصاعد بين الزيادة والنقصان في عدد الأسرى المعتقلين من قبل الاحتلال، متسائلا:" كيف نسلط الضوء على معاناة الأسرى وعلى جرائم الاحتلال بحقهم في السجون".

ومضي يقول للصحفيين المشاركين في الندوة:"اعتقد أنكم على ثغر عظيم لا يقل أهمية عن الرصاص، لأن الكلمة العظيمة والتقرير والتصوير الذي يفضح جرائم الاحتلال اشد على الاحتلال من القنبلة والرصاص، لأنكم تقومون بفضح جرائم الاحتلال المرتكبة بحق السناء والأطفال وعمداء الأسرى".

واستغرب الوزير الغول من تعامل العالم الدولي مع قضية الجندي الأسير لدى فصائل المقاومة جلعاد شاليط، مضيفا:" الاحتلال يركز على قضية شاليط إعلاميا في كل مكان في العالم ليحفظ العالم كله اسم هذا الجندي، ويتناسى مع ذلك أسماء أكثر من 9 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال".

ووجه رسالة للصحفيين:"منكم من تعرض للاسر ويعاني الأسر ومنكم من قضى نحبه شهيداً و جرح وأصيب، أنتم على ثغر عظيم في كشف الجرم الصهيوني تجاه قضية هامة مثل قضية الأسرى، قضايا القدس والعودة واللاجئين ثمرة من ثمار أسرانا الذين يريدون إعادة هذه الحقوق هم في وضع لا يقل أهمية عن تلك القضايا المصيرية".

 

 

 

البث المباشر