قائمة الموقع

فرنسا لا تستبعد أي فرضية لسقوط الطائرة الألمانية

2015-03-25T06:05:37+02:00
طائرة مفقودة
باريس- الرسالة نت

 

قالت سلطات باريس إنها لا تستبعد أي فرضية بشأن سقوط الطائرة الألمانية صباح أمس الثلاثاء جنوبي فرنسا والذي أدى لمقتل جميع ركابها البالغ عددهم 150 شخصا, كما أعلنت العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة.

وذكر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف أنه تم العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة، مؤكدًا أنه تم تسليمه للمحققين.

وأفادت قناة الجزيرة الفضائية، أن عملية البحث توقفت بسبب حلول الليل وصعوبة المنطقة، مشيرة إلى أنه لا بد من العثور على الصندوق الآخر لمعرفة التفاصيل الأخيرة.

وأضاف أن السلطات الفرنسية خصصت ثلاثمائة من رجال الدرك ومثلهم من الإطفائيين لاستئناف عملهم صباحا.

وكانت الطائرة -وهي من طراز أي320 تابعة لشركة "جيرمان وينجز"- في طريقها إلى دوسلدورف الألمانية قادمة من برشلونة، في حين أعلنت إدارة الملاحة الجوية الفرنسية عدم تلقيها نداء استغاثة من الطائرة، حيث أكد مسؤولو الأرصاد الجوية في فرنسا أن الطقس لم يكن عاملا في تحطم الطائرة وأن الظروف الجوية كانت "مواتية" وقت تحطمها.

"تكهنات"

وبينما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانيول فالس أن السلطات "لا تستبعد أي فرضية" بشأن أسباب سقوط الطائرة فإن شركة لوفتهانزا -وهي الشركة الأم- قالت إنها تعمل على فرضية أن التحطم نجم عن "حادث"، وذكرت أن "كل شيء آخر هو مجرد تكهنات". 

وقال خبير الطيران الفرنسي والقائد الجوي السابق جيرارد فليدزر في تصريحات صحفية إن هناك احتمالا لأن تكون الطائرة المنكوبة قد تعرضت لحريق أو انفجار أدى إلى انحدار مستوى الطيران نحو 1500 متر مرة واحدة، مما أدى إلى سقوطها.

ومن المرتقب أن يلتقي الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الأربعاء في موقع تحطم الطائرة رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي أعربت عن "صدمتها الشديدة" تجاه الحادث.

وأعلنت السلطات الألمانية أنها شكلت خلية أزمة للتعاطي مع أسر الضحايا واطلاعهم على آخر التطورات بشأن الحادث، كما تم تشكيل خلية أزمة في المنطقة بين برسيلونيت ودينيه ليه بان، إضافة إلى مركز تحكم طيران طارئ لتنسيق العمليات في موقع الحادث.

الضحايا

وبينما رجحت باريس أن يكون أغلب الضحايا من الجنسية الألمانية قال متحدث باسم نائب رئيس الوزراء الإسباني إن 45 راكبا إسبانيا كانوا على متن الطائرة، كما كانت تحمل ركابا من الجنسية التركية.

وأعلنت الحكومة الإسبانية الحداد لثلاثة أيام على ضحاياها الذين سقطوا في الحادث.

وفي "إسرائيل" أبلغت وزارة الخارجية أسرة مستوطن "إسرائيلي" رسميا بوجود نجلها على متن الطائرة المنكوبة، وفق القناة "الإسرائيلية" العاشرة.

كما أعلنت السلطات التركية عن وجود سيدة تحمل الجنسية التركية على متن الطائرة، وذكرت الدانمارك أن أحد مواطنيها كان من بين ركاب الطائرة المنكوبة.

الجزيرة نت

اخبار ذات صلة