قائمة الموقع

حماس تنعى القيادي في حركة النهضة التونسية "بن سالم"

2015-03-25T15:31:30+02:00
وزير التربية والتعليم السابق الدكتور المنصف بن سالم
غزة-الرسالة نت

تقدمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالتعزية إلى الشعب التونسي، بوفاة وزير التربية والتعليم السابق الدكتور المنصف بن سالم، أمس الثلاثاء.

وقدّمت الحركة في بيانٍ وصل http://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png الأربعاء، تعازيها الحارة للجمهورية التونسية رئاسةً وحكومة، وإلى الشعب التونسي الشقيق بوفاة بن سالم بعد صراعٍ مع المرض.

وتوفي أمس الثلاثاء وزير التعليم السابق والقيادي في حركة النهضة منصف بن سالم.

والمنصف بن سالم، من مواليد عام 1953، حاصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات من أكاديمية العلوم بباريس ودكتوراه في الفيزياء ودبلوم في الهندسة الآلية برتبة مشرف جدا وأستاذ مشارك في المركز الدولي للفيزياء النظرية وعضو الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

كما أن بن سالم مقرر بالمركزية الدولية للرياضيات ببرلين وعضو اتحاد الجامعات الناطقة كليا أو جزئيا باللغة الفرنسية وعضو المركز الوطني للبحث العلمي في فرنسا وعضو اتحاد الفيزيائيين والرياضيين العرب ونائب رئيس مؤتمره الرابع وعضوا في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وعضو اللجنة الوطنية للبحوث العلمية في تونس وأستاذ الرياضيات والفيزياء بكلية العلوم والهندسة بمدينة صفاقس ومعهد "الرسكلة" والتكوين المستمر بتونس.

وترشح بن سالم لانتخابات المجلس الوطني التأسيسي التونسي عن حركة النهضة و فاز بذلك، ثم عُيّن وزيرا للتعليم العالي في حكومة حمادي الجبالي ثم في حكومة علي العريض.

اخبار ذات صلة