قائمة الموقع

الحية: الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لحل كل إشكاليات قطاع غزة

2015-03-25T17:57:26+02:00
جانب من الاجتماع
الرسالة نت-محمود هنية

قال خليل الحية القيادي في حركة حماس، إن حركته اتفقت مع رئيس الوزراء بحكومة التوافق رامي الحمد الله على تشكيل لجنة مشتركة لحل كل المشاكل التي يعاني منها أهالي قطاع غزة بشكل تام.

وأكد الحية في تصريح لـ "" عقب اجتماع وفد الحركة مع الحمد الله ووزراء الحكومة المتواجدين في غزة، الأربعاء، أن "حماس" اطلعت على ما في جعبة رئيس الوزراء من برامج ومخططات لحل الأمور العالقة كافة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الحكومة وبعض الشخصيات المعنية في "حماس" لحل كل الملفات العالقة وعلى رأسها ملف موظفي قطاع غزة على قاعدة حماية حقهم في الوظيفة الحكومية واستلام رواتبهم.

وأضاف الحية: "درسنا خلال الاجتماع كل ما تعانيه غزة من مشاكل وعلى رأسها الإعمار وأزمة الموظفين والكهرباء، ,والمعابر وتم الاتفاق على إعانة الحكومة للعمل من أجل إيجاد حلول سريعة لكل هذه الملفات".

من جهته، أوضح زياد الظاظا القيادي بالحركة، أن لقاءات أخرى ستعقد بين الحركة ورئاسة الوزراء في القريب العاجل لوضع الحلول المناسبة لكل القضايا العالقة.

وأكد الظاظا في تصريحٍ لـ"" أن اللجنة المشتركة المزمع تشكيلها ستتعاون مع ممثلين من "حماس" لمناقشة التطورات وطرح الحلول للقضايا المختلفة.

واجتمع وفد من حماس ضم كلاً من خليل الحية وزياد الظاظا وغازي حمد مع رئيس الوزراء بحكومة التوافق رامي الحمد الله وممثلي الحكومة، لمناقشة المصالحة والملفات العالقة بين الطرفين، فيما من المقرر أن يجتمع الحمد الله بنائب رئيس الحركة إسماعيل هنية خلال زيارته التي تستمر ليومين.

اخبار ذات صلة