قائمة الموقع

الجمعة ..مباراة القمة بين الاهلي والزمالك

2010-04-14T13:48:00+03:00

القاهرة – الرسالة نت

رغم الاحباط الذى يمر به لاعبو الزمالك وجهازهم الفنى نتيجة الهزيمة المفاجئة فى اللحظات الأخيرة أمام حرس الحدود، وفوز الأهلى على الاتحاد السكندرى واستغلال الموقف فى توسيع فارق النقاط، إلا أن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، والتى ستقام باستاد القاهرة -الجمعة- المقبلة لن تكون مباراة عادية، بل سيكون لها طابع خاص.

فيما أصبح الأهلى الأقرب إلى التتويج بالدرع رسميًا للمرة السادسة علي التوالي، وذلك قبل انتهاء البطولة بثلاثة أسابيع.

كما واصل الأهلى انفراده بقمة الدورى برصيد 56 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثانى، ومازال للفريق الأحمر مباراة مؤجلة أمام المنصورة.

من جهة أخرى، تسابق المحللون فى القنوات الفضائية عقب مباراة الأهلى والاتحاد للحديث عن النقاط التى يحتاجها الفريق الأحمر للفوز بالدورى رسميًا، حيث أكد أحد المحللين فى قناة الأهلى، أن الأهلى يجب أن يفوز على الزمالك، ويتعادل مع المنصورة فى المباراة المؤجلة التى ستقام يوم 20 أبريل الجارى، وذلك للتتويج باللقب المحلى.

ومما لاشك فيه، أن كلام هذا المحلل، ليس صحيحًا بالمرة، حيث نجد الأهلى فى حالة فوزه على الزمالك، سيتوج بطلاً للدروى وبجدارة، لأنه وقتها سيرفع رصيده إلى 59 نقطة، ليتفوق على الزمالك بفارق 12 نقطة، وسيكون وقتها الفريق الأبيض أمامه 3 مباريات فقط.

هذا مع العلم انه فى حالة التعادل بين الفريقين فى لقاء القمة، سيحتاج الأهلى للتعادل مع المنصورة للحصول على نقطة التتويج باللقب، لأن الفريق الأحمر سيرفع رصيده إلى 57 نقطة عند التعادل مع الزمالك الذى سيصبح رصيده 48 نقطة أيضا، وفى حالة فوزه بمبارياته الثلاث المتبقية سيصبح 57 نقطة.

أما فى حالة هزيمة الأهلى أمام الزمالك، سيكون الأهلى بحاجة إلى أربع نقاط خلال المباريات الأربعة المتبقية له فى البطولة، لأن الزمالك سيصبح رصيده 50 نقطة، ويكون رصيد 59 نقطة هى أقصى ما يمكن أن يصل إليه الفريق بنهاية الدورى، بينما رصيد الأهلى حاليًا يبلغ 56 نقطة.   

 

اخبار ذات صلة