قائمة الموقع

هادي يقيل نجل صالح من منصبه كسفير للإمارات

2015-03-29T13:56:58+03:00
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
صنعاء-الرسالة نت

 

أقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي نجل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من منصب سفير البلاد لدى الإمارات، وفق ما أكّد مسؤول يمني، لوكالة "رويترز".

ويتمتع أحمد علي صالح ووالده بنفوذ كبير على وحدات الجيش التي تقاتل إلى جانب جماعة الحوثيين وتستهدفها ضربات جوية ينفذها تحالف "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية منذ أيام.

ميدانيًا، قُتل نحو 40 مسلحًا حوثيًا في اشتباكات عنيفة مع مسلحي القبائل، في محافظة شبوة جنوبي اليمن، بحسب مصدر قبلي.

ونقلت وكالة (الأناضول) عن المصدر الذي طلب عدم  ذكر اسمه، قوله إن "نحو 40 مسلحاً حوثياً قتلوا اليوم في اشتباكات مع مسلحي القبائل في مديرية عُسيلان بمحافظة شبوة"، مشيراً إلى أن "اثنين من مسلحي القبائل قتلا خلال الاشتباكات هما فهيد الحارثي ومحمد الدغاري".

وأضاف أن "مسلحين حوثيين قاموا بنقل قتلاهم على متن مركبات كبيرة إلى محافظة البيضاء المجاورة"، لافتاً إلى "تقدم كبير لمسلحي القبائل في المعركة التي ما زالت مستمرة في عدة جبهات في المديرية ذاتها".

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت وما زالت مستمرة بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل (الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي) في مديرية بيحان المجاورة لمديرية عُسيلان بمحافظة شبوة، وفق مصدر قبلي.

وأشار المصدر إلى أن "مسلحي القبائل استولوا على خمس عربات وأسروا من فيها من مسلحي الحوثي، خلال مداهمة من اتجاهات كثيرة لهؤلاء المسلحين الذين لم يعرف عددهم على الفور".

وأضاف أن "هذه الاشتباكات جاءت بعد أن قتل أربعة من مسلحي الحوثي يوم أمس وامرأة مشاركة في القتال مع مسلحي القبائل، بالإضافة إلى جرح ثلاثة آخرين".

إلى ذلك، قال شهود عيان إن 15 شخصاً أصيبوا خلال الساعات الماضية جراء شظايا مضادات الطيران التي أطلقها مسلحو جماعة الحوثي باتجاه طائرات "عاصفة الحزم" في مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وأكد الشهود نقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات في مدينة الحديدة عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

العرب الجديد

اخبار ذات صلة