قائمة الموقع

نادي الأسير يطالب بتدويل قضية الأسرى وإطلاق سراحهم

2010-04-15T06:53:00+03:00

غزة/الرسالة نت

طالب نادي الأسير الفلسطيني المجتمع الدولي بتحرك عاجل لتدويل قضية الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والضغط على دولة الاحتلال لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

وذكر في بيان وصل الرسالة نت نسخة عنه أن اليوم يصادف الذكرى السنوية الثامنة لاعتقال القائد المناضل مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني.

 واعتبر نادي الأسير الفلسطيني  أن عملية اعتقال القائد البرغوثي واستمرار احتجازه تعتبر عملية قرصنة عسكرية قامت بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق قائد وطني وبرلماني منتخب من قبل شعبه، في محاولة منها لكسر وإجهاض المقاومة الفلسطينية وتركيع الشعب الفلسطيني وفرض حلول سياسية عليه بالقوة العسكرية المسلحة.

ورأى النادي ان استمرار اعتقال البرغوثي والآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال يعبر عن إفلاس حكومة الاحتلال وعدم جديتها بإقامة سلام عادل على هذه الأرض، منوها أن تلك الإجراءات تعبر عن تنكر هذه الحكومة اليمينية المتطرفة لحقوق الشعب الفلسطيني وعدم انصياعها للقرارات الدولية، وقيامها بمحاولة فرض سياساتها العنصرية المتمثلة ببناء نظام عنصري على ارض فلسطين بتوسيعها لعمليات الاستيطان ومصادرة الأراضي وتهويد مدينة القدس العاصمة الأبدية لفلسطين.

يشار إلى أن القائد مروان البرغوثي الذي لم يعترف بشرعية الاحتلال ومحاكمه العسكرية، كان قد حول محاكمته إلى محاكمة للاحتلال وسجانيه الذين مارسوا معه شتى أنواع التعذيب في عملية تحقيق قاسية تعرض لها في زنازين العزل استمرت أكثر من 100 يوم لم يقدم فيها مروان أي بيانات لإدانته.

 

اخبار ذات صلة