قائمة الموقع

مركزية فتح تجتمع لبحث المصالحة والتنسيق الامني

2015-04-01T14:01:37+03:00
اللجنة المركزية التابعة لحركة فتح (الأرشيف)
الرسالة نت-نادر الصفدي

من المقرر أن تعقد اللجنة المركزية التابعة لحركة "فتح" مساء اليوم اجتماعا لبحث عددٍ من   الملفات الفلسطينية الداخلية والخارجية.

وأكد أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، في تصريح خاص لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، الأربعاء، أن اجتماع المركزي سيكون بحضور الرئيس محمود عباس لبحث الملفات المتعلقة بالوضع الفلسطيني الداخلي وكذلك مع الجانب الإسرائيلي.

وأوضح أن من أبرز الملفات المطروحة على الطاولة، نتائج جولة الرئيس عباس الخارجية وقرارات القمة العربية لدعم السلطة، وكذلك متابعة ملف قرارات المجلس المركزي الأخيرة التي صدرت بخصوص التنسيق الأمني والعلاقة مع الجانب "الإسرائيلي"، وانضمام فلسطين للمحكمة الجنائية الدولية.

ولفت مقبول إلى أن الاجتماع سيبحث كذلك تطورات ملف المصالحة الداخلية والعلاقة مع حركة "حماس"، وموعد توجه وفد منظمة التحرير المخصص للمصالحة إلى قطاع غزة من جديد، لاستئناف الحوارات مع الحركة وباقي الفصائل.

وتوقع مقبول أن يقوم وفد منظمة التحرير بزيارة غزة خلال الفترة القليلة المقبلة، في حال توافرت الظروف المناسبة للزيارة لضمان نجاحها على أرض الواقع.

يذكر أن دولة فلسطين أصبحت اليوم الأربعاء، عضوا رسمياً في المحكمة الجنائية الدولية، بعد حفل الانضمام الذي جرى في جلسة مغلقة في مقر المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بهذه المناسبة.

ويشكل الانضمام للجنائية خطوة جديدة في حملة دبلوماسية وقضائية أطلقتها القيادة الفلسطينية في عام 2014.

اخبار ذات صلة