قائمة الموقع

أوضاع اليرموك تتأزم ومناشدات للتحرك لإنقاذ سكانه

2015-04-02T08:10:19+03:00
من مخيم اليرموك "أرشيف"
الرسالة نت-نادر الصفدي

 

حذر الدكتور عصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، من استمرا ر الأوضاع الراهنة والأزمات الصعبة التي يعيشها سكان مخيم اليرموك داخل الأراضي السورية.

وأكد عدوان، في تصريح خاص لـ، الخميس، أن الأوضاع داخل وفي محيط المخيم قد تتأزم بشكل أكثر سوءًا بعد الأنباء التي تتوارد عن اقتحام تنظيم جماعة الدولية الإسلامية لمخيم اليرموك الذي يسكنه الفلسطينيين.

وأوضح عدوان، أن اقتحام تنظيم الدولة للمخيم يعني تكثيف الضربات العسكرية من الجهات المسلحة في الحكومة على أفراد التنظيم داخل المخيم الفلسطيني، وتأزم أوضاعه الإنسانية والمعيشية بفعل تجدد إطلاق النار بداخله.

وشدد على أن الأوضاع المعيشية والإنسانية ستتأزم بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة في حال تواصلت عمليات العسكرية على المخيم أو حتى محيطه، خاصة بعد بقاء فقط عشر سكان المخيم المتبقين بداخله.

وناشد عدوان، الجهات الفلسطينية والسورية كافة التدخل العاجل وبذل كل الجهود لتحييد مخيم اليرموك من أي صراعات داخلية في سوريا.

وسيطر مقاتلو تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب دمشق بعد اقتحامه أمس الأربعاء .

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا بأن اشتباكات عنيفة دارت بين المواطنين ومسلحي تنظيم الدولة، مما أسفرت عن وقوع إصابات بين المواطنين .

وأضافت مجموعة العمل  بأن تنظيم الدولة سيطر على الجزء الجنوبي من المخيم، مؤكدة أن المخيم تعرض لقصف مدفعي استهدف مشفى فلسطين الجزء الشمالي ، ما نجم عنه وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين .

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية كان قد اقتحم سابقاً مخيم اليرموك يوم 3/7/2014، أما في يوم 18/7/ 2014 اندلعت اشتباكات بين الكتائب المسلحة في المخيم وبين بعض المحسوبين على تنظيم الدولة الإسلامية، حيث انتهى ذلك الاشتباك إلى فرار المحسوبين على التنظيم ، فيما أدت إلى اغتيال تنظيم الدولة  أبو الخير الخطيب برصاصة بالرأس قرب جامع فلسطين.

 

اخبار ذات صلة