قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل 14 مواطنا بالضفة

2015-04-04T09:31:39+03:00
اعتقال مواطنين من السلطة بالضفة
الضفة المحتلة – الرسالة نت

 

اعتقلت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة، صباح السبت، 14 مواطنا بينهم صحفيون وطلبة جامعات وأسرى محررون من سجون الاحتلال.

وأفاد مراسلنا أن جهاز الأمن الوقائي بمحافظة طولكرم، اعتقل الصحفي والأسير المحرر بكر العتيلي، والشاب وائل مسلماني وعبد الرحمن عودة والشاب يزن تايه بعد استدعائه للمقابلة.

وأوضح المراسل، الأجهزة الأمنية في مدينة الخليل اعتقلت أربعة من طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين، وهم خالد عصفور وصائب أحمد من مدينة دورا، وعبد الرحمن الخطيب وعبادة الهشلمون.

وأكد أن أمن السلطة بجنين، اعتقل أربعة مواطنين، وهم قسم الغزاوي وجمال عواد وأشرف بخيتان والشاب كفاح فيصل عرسان، فيما لا تزال تعتقل الأسير المحرر إبراهيم خليل العنتر، والطالب مجد عرقاوي وإبراهيم صعابنة (50 عاما) من قرية فحمة جنوب جنين لليوم الثالث عشر.

أما في محافظة قلقيلية، فأقدمت محاكم السلطة على تأجيل محاكمة عدد من المعتقلين السياسيين حتى تاريخ 284، وهم موسى صوي وعماد جعيدي وصالح داود وأمجد نوفل، علماً بأنهم معتقلون منذ قرابة الـ 3 أشهر.

واستدعت مخابرات السلطة الطالب في جامعة النجاح إسلام الطويل (23 عاما) من بلدة فرعتا شرق قلقيلية، علما انه مفرج عنه منذ شهرين من سجون الاحتلال ومعتقل سياسي سابق لدى جهاز الوقائي .

وفي نابلس، واصلت الأجهزة ذاتها اعتقال الأسير المحرر رامز أبو صالحة من مدينة نابلس على ذمة المحافظ منذ أكثر من شهر، علماً أن أبو صالحة أسير محرر ومختطف سياسي سابق عدة مرات، تعرض خلال فترة اعتقاله للتعذيب الشديد.

وفي محافظة بيت لحم، مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السياسي قاهر أبو كمال مدة 15 يوما علما أنه معتقل منذ أكثر من 30 يوما.

وفي محافظة طوباس، رفض جهاز الأمن الوقائي الإفراج عن الأسير المحرر سامر بني عودة بكفالة مالية، ومدد اعتقاله 5 أيام علما أنه معتقل منذ أسبوع.

ومن الجدير بالذكر، أن سامر أمضى في سجون الاحتلال 17عاماً بتهمة العمل في كتائب القسام، وإيواء الاستشهادي ساهر تمام، أول استشهادي في الانتفاضة الأولى ومنفذ عملية ميحولا.

وفي محافظة أريحا، يواصل جهاز مخابرات السلطة اعتقال الشاب حسن عبد الرحمن سلمي (20 عاماً) من قلقيلية منذ 4 شهور.

اخبار ذات صلة