قائمة الموقع

اتحاد الأطباء العرب يواصل مشاريعه الرمضانية

2009-09-07T13:14:00+03:00
من انشطة الاتحاد

غزة- الرسالة.نت

يواصل مكتب اتحاد الأطباء العرب " لجنة الإغاثة والطوارئ بفلسطين " تنفيذ عدد من المشاريع الاغاثية والإنسانية تضمنت مشروع إفطار الصائم , ومشروع السلة الغذائية وتحتوي على المواد الاستهلاكية الأساسية  , ومشروع المساعدات النقدية ضمن مشروع بسمة العيد .

وقال محمد المجدلاوي مدير المشاريع في المكتب أن قيمة المشاريع بلغت في كل من غزة والضفة 170,000 $ , مضيفا أن المكتب يستعين في تنفيذ المشاريع بشبكة من الجمعيات الأهلية تعمل على مستوى القطاع والضفة ، مؤكدا أن المشاريع الرمضانية من المشاريع الموسمية الأساسية التي يحرص المكتب علي تنفيذها  كل عام.

وأكد المجدلاوي على أن الهدف من المشاريع رفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل ما يعانيه من حصار وأوضاع اقتصادية صعبة للغاية وكذلك التخفيف عنهم ودعم صمودهم ، ولرسم البسمة على شفاه الفقراء والمحرومين . 

ومضى المجدلاوي يقول " إن المشاريع الرمضانية تأتي في الوقت الذي يعاني فيه قطاع غزة من حصار مشدد وإغلاق مفروض عليه منذ زمن بعيد، مما أدى إلى رفع نسبة البطالة والفقر، وتدني مستوى المعيشة لدى المواطن الفلسطيني فرفع بدوره معدلات الفقر بين المواطنين وجعل من قطاع غزة سجن كبير.     

وأكد المجدلاوي أن لجنة الإغاثة والطوارئ تحرص على تنفيذ المشاريع الرمضانية في كل عام لما فيها من الأثر البالغ على نفوس المواطنين ولها من الدور الكبير في التخفيف من معاناة الأسر الفقيرة التي تعاني كثيرا في توفير الاحتياجات الخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تحياها غزة حيث الحصار والبطالة والفقر.

 

اخبار ذات صلة