قائمة الموقع

الإعلامي الحكومي: لجنة التحقيق بمشاكل الصحفيين تباشر أعمالها

2010-04-15T13:00:00+03:00

غزة – الرسالة نت

استمع المكتب الإعلامي الحكومي باهتمام وحرص شديد للشكاوى التي قُدمت من قِبَل عدد من الصحفيين بحق رجال الأمن خلال زيارة الأمين العام للأمم المتحدة لقطاع غزة، مبيناً أن ذلك يأتي انطلاقاً من الدور الذي يقوم به المكتب في خدمة الصحفيين الفلسطينيين وتذليل العقبات التي تواجههم.

وذكر الإعلامي الحكومي في بيان له وصل "الرسالة نت" نسخة عنه اليوم الخميس أن اللجنة الحكومية المشكلة خلصت إلى العديد من الأسباب التي أدت لبعض الاحتكاكات بين الصحفيين ورجال الأمن نابعة في مجملها من حرص رجال الأمن على سلامة أمن الشخصية الزائرة وحرص الإعلاميين على التغطية وتحقيق السبق بأي طريقة.

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية أولت هذا الموضوع عنايةً فائقةً، حيث شكلت لجنة بقرار من دولة رئيس الوزراء تضم في عضويتها وزارة الداخلية والمكتب الإعلامي الحكومي، موضحاً أن اللجنة باشرت عملها واستمعت للعديد من الشهود وشاهدت عدد من الصور والأفلام التي صُورت خلال الزيارة.

وأشار إلى أنها رفعت توصياتها الخاصة برجال الأمن وأدائهم لجهات الاختصاص، حيث تم اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المتجاوزين، إضافة لمخاطبة بعض وسائل الإعلام للتنبيه على طواقمها بضرورة الامتثال لتعليمات الأمن وإجراءات السلامة المُتّبعة بما يحفظ حقوقهم وحقوق غيرهم من الزملاء الصحفيين.

وأضاف بيان الإعلامي الحكومي:" يعكف المكتب حالياً على ترتيب لقاء يجمع الجهات الأمنية المختصة والمؤسسات الإعلامية ذات العلاقة لترتيب الآليات الخاصة بتغطية زيارة الوفود المختلفة، وإيجاد سبل عمل مهني لضمان عدم تكرار ما حدث". 

 

اخبار ذات صلة