قائمة الموقع

اجتماع عربي لدعم توجه السلطة لمجلس الأمن اليوم

2015-04-06T08:17:56+03:00
الرسالة نت-نادر الصفدي

تعقد اللجنة الوزارية العربية المكلفة لدعم التحرك السياسي الفلسطيني في مجلس الأمن، اليوم الاثنين اجتماعا في مقر الجامعة العربية برئاسة مصر لمناقشة خطوة إعادة توجه فلسطين للمجلس الدولي من جديد.

وقال صائب عريقات، كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية، في تصريح خاص لـ"الرسالة"، إن اللجنة ستجتمع اليوم في العاصمة المصرية لدعم التوجه الفلسطيني الجديد لمجلس الأمن المقرر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عريقات، أن مشروع القرار الفلسطيني- العربي للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي سيعرض على الدول العربية للمناقشة والاتفاق على الصيغة المناسبة والنهائية لتقديمه وعرضه من جديد على مجلس الأمن الدولي.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية تنسق كل جهودها وتحركاتها مع الدول العربية الشقيقة من أجل ضمان تقديم طلب متفق عليه لمجلس الأمن ونجاح التصويت عليه من قبل الدول الأعضاء بالمجلس الدولي.

وينص القرار الفلسطيني- العربي بصورة رئيسية على إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي"، وأن يأخذ بعين الاعتبار كل مكونات القانون الدولي وبما يشمل دولة فلسطين على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.

وتترأس مصر اللجنة العربية المختصة لهذا الملف، بعضوية الأردن العضو العربي في مجلس الأمن، ودولة الكويت الرئيس السابق للقمة العربية، ومملكة المغرب الرئيس المقبل للقمة العربية، بالإضافة إلى دولة فلسطين، والأمين العام للجامعة العربية.

اخبار ذات صلة