قائمة الموقع

دويك ونواب الخليل يطالبون بحماية الأسرى

2010-04-15T13:26:00+03:00

الضفة الغربية – الرسالة نت

زار وفد النواب الإسلاميون في مدينة الخليل مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة وجاءت الزيارة  لتفعيل قضية الأسرى وتعزيز استمرار التواصل بين مكاتب النواب والمؤسسات العاملة في الأراضي الفلسطينية.

 

وضم الوفد الزائر كل من الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، والنائب محمد أبو جحيشة، والنائب محمد ماهر بدر، والنائب حاتم قفيشة، والنائب سميرة الحلايقة .

 

من جهته رحب مدير الصليب الأحمر في الجنوب السيد "سيرجي" بالزيارة وأوضح أن عمل الصليب يقوم على تفعيل قضية الأسرى والتعامل معهم بما يتناسب مع حقوق الإنسان ، وأشار إلى أن جهود الصليب تنصب حول الدفاع عن حقوق الأسير وتوفير حياة ملائمة تتناسب مع الاتفاقيات المعمول بها دوليا.

 

وأكد سيرجي على أن الصليب الأحمر لا يستطيع إجبار الاحتلال على تنفيذ طلباته لكنه حريص على الضغط من أجل تحقيق ما يمكن الحصول عليه من أجل الحفاظ على حياة وكرامة الأسرى.

 

من جانبه أكد الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني على عمق العلاقة بين نواب الضفة ومؤسسة الصليب الأحمر، وشدد على ضرورة  العمل الجماعي لخدمة الأسرى وتحسين أوضاعهم ، وناقش مع المجتمعين قضية إضراب الأسرى والإجراءات القمعية المتخذة من سلطات الاحتلال بحقهم  خاصة التفتيش العاري المذل والمهين كذلك الساعات الطويلة التي يقضيها الأسير في البوسطات.

 

 وطالب النواب الصليب بالتدخل للإفراج عن جثامين الشهداء في مقابر الأرقام، وكذلك تفعيل قضية الشهداء المفقودين وأيضا ظاهرة سرقة أعضاء الشهداء  التي مازالت مستمرة حتى اليوم دون أي رادع قيمي أو أخلاقي .

 

 كما طرح النواب ظاهرة التعذيب التي تمارس في سجون السلطة ، مؤكدين على استمرارها دون توقف، معتبرين أنها ممارسات ضد حقوق الإنسان أيضا وتتعارض مع الأخلاق والقيم والاتفاقيات.وشدد النواب على ضرورة اختراق الصليب الأحمر الدولي لحالة التضليل التي تمارسها أجهزة السلطة على المؤسسات الحقوقية أثناء الزيارات حيث تعطى صورة  مغلوطة وغير حقيقية ولا تعكس ما يجري داخل تلك الأقبية  التي يمارس فيها التعذيب والإذلال ليلا ونهارا، ورحب النواب بأي  محاولة للمساعدة في إيجاد حل ومخرج من الأزمة الجارية على الأرض.

 

اخبار ذات صلة