طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

مساعدات طبية جديدة تنقل من مصر لقطاع غزة

القاهرة – الرسالة نت ووكالات

 

أعلنت السلطات المصرية، فجر اليوم، أن العمل جار لنقل خمس سيارات إسعاف جديدة من الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، موضحة أن هذه المركبات مقدمة من اتحاد الأطباء العرب.

 

وبهذا الشأن أكد ممثل جمعية الهلال الأحمر المصري-فرع العريش في محافظة شمال سيناء، أن السيارات مجهزة للعمل كعيادات متنقلة، وغرف للعمليات للحالات الطارئة، ولاستخدامها فى نقل الجرحى والمصابين واسعافهم.

 

وقال: هذه المركبات مخصصة لدعم المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية في قطاع غزة، ويجري التنسيق لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

 

وفي سياق آخر، أوضحت السلطات المصرية، أن عشرات المواطنين الغزيين قد غادرورا مصر عبر معبر رفح، أمس عائدين إلى ديارهم.

 

وأشارت إلى أنه جرى أمس ’الخميس’ فتح معبر رفح البري بصفة استثنائية لعودة المرحلين الفلسطينين القادمين من مختلف الدول العربية والأجنبية عبر المعابر والمطارات المصرية ممن لا يحملون إقامات أو تأشيرات دخول مصر’ إلى جانب بعض العالقين والحالات الإنسانية.

 

وأشارت السلطات المصرية إلى أنه جرى أمس الأول ’الأربعاء’ تم فتح معبر رفح البري أيضا لعودة العالقين والمرحلين، بالإضافة إلى المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم إلى قطاع غزة، بعد الشفاء وانتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات المصرية علاوة على بعض العالقين والحالات الإنسانية، حيث بلغ إجمالي عدد العائدين يوم الأربعاء 142 فردا.

 

البث المباشر