رباح: مؤتمر فتح بعد 3 شهور ولا تغيير على قيادة غزة

يحيى رباح القيادي في حركة فتح
يحيى رباح القيادي في حركة فتح

الرسالة نت-نادر الصفدي

 

كشف يحيى رباح، القيادي في حركة "فتح"، عن موعد عقد مؤتمرها السابع في الضفة الغربية المحتلة، بعد خلافات داخلية أعاقت عقد المؤتمر في موعده المحدد.

وأكد رباح، في تصريح خاص لـ، الاثنين، أن التجهيزات تجري على قدم وساق من أجل إتمام الملفات اللازمة كافة لعقد مؤتمر الحركة السابع، بعد ثلاثة شهور من الآن، في الضفة المحتلة.

وأوضح أن قيادة الحركة مصرة على عقد المؤتمر وإتمام كل الملفات العالقة، مع التركيز على واقع الحركة الداخلي وكيفية النهوض بها من جديد لمواكبة التطورات السياسية الكبيرة الداخلية والخارجية.

كما نفى رباح، كل الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن وجود قرار رسمي بإجراء تغييرات جذرية للهيئة القيادية العليا لـ "فتح" في قطاع غزة، مؤكداً أنه حتى اللحظة لم يصدر أي قرار من الرئيس عباس بهذا الشأن.

وأضاف أن هيئة الحركة في القطاع باقية في منصبها وتمارس كل المهام المكلفة بها، "ولا يجوز إجراء أي تغييرات في هيكلتها القيادية في ظل التحضير للمؤتمر السابع للحركة المقرر عقده بعد ثلاثة شهور".

ويشتد الحراك داخل حركة فتح استعداداً لانعقاد مؤتمر الحركة وانتخاب لجنتها المركزية ومجلسها الثوري، وتعقد اللقاءات بين الراغبين في الترشح وبين كوادر الحركة، خاصة ممن يحق لهم الانتخاب، ويبلغ عددهم في المؤتمر المرتقب ألف عضو.

ورغم تلك الاستعدادات انخرط قادة كبار في الحركة، بمن في ذلك الموالين لعباس نفسه في خلافات داخلية، هدفها التنافس والظفر بلقب قيادي في تلك الانتخابات.

البث المباشر