قائمة الموقع

مرشحو الانتخابات البريطانية يؤيدون رفع الحصار عن عزة

2015-04-16T09:57:45+03:00
الرسالة نت - ترجمة خاصة

أبدى عدد من مرشحي الانتخابات العامة في بريطانيا دعمه لرفع الحصار (الإسرائيلي) عن قطاع غزة في مسح أجرته "حملة التضامن مع فلسطين PSC" عبر البريد الإلكتروني.

وبحسب الموقع الرسمي للحملة فإن أكثر من 670 مرشحاً من جميع الأحزاب الرئيسية في إنجلترا، واسكتلندا وويلز استجابوا لرسائل البريد الإلكتروني التي تسألهم عن وجهات نظرهم بشأن عدالة القضية الفلسطينية.

وسُئل المرشحون :"هل تؤيد الرفع الفوري للحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة؟" فأجاب 91% منهم أنهم:" يؤيدون رفعاً كاملاً وفورياً للحصار، أو رفعاً للأغراض الإنسانية كالبناء والتجارة.

بدورها، قالت سارة كولبورن، مديرة الحملة:" لقد تم الاعتراف بالحصار (الإسرائيلي) على غزة بأنه غير قانوني، وانتهاك صارخ للقانون الدولي، ويعد شكلاً من أشكال العقاب الجماعي على 1.8 مليون إنسان من الأمم المتحدة".

وأضافت كولبورن أنه وفي عام 2010 فإن رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، وصف غزة بأنها معسكر اعتقال،قائلًا "إن الوضع يجب أن يتغير، لكن للأسف فشلت الحكومة البريطانية الأخيرة في تحدي الحصار (الإسرائيلي)، ولم تغير من الوضع شيئاً".

وتابعة كولبورن:" نأمل أن يأتي المسح عبر البريد الاليكتروني الذي أجريناه بنتائج مثمرة، وأن يترجم المرشحون على الأرض تأييدهم لوضع حد فوري للحصار، فور انتخابهم".

ويخوض الانتخابات العامة البريطانية 3963 مرشحاً من جميع أنحاء المملكة المتحدة، ومن المقرر إجراؤها في السابع من مايو القادم.

اخبار ذات صلة