قائمة الموقع

أوضاع اليرموك تتأزم ووفد المنظمة يتوجه الأربعاء لسوريا

2015-04-19T10:03:17+03:00
داخل مخيم اليرموك (الأرشيف)
الرسالة نت- نادر الصفدي

من المقرر أن يتوجه وفد رفيع المستوى من منظمة التحرير الفلسطينية إلى الأراضي السورية، لمتابعة التطورات الساخنة داخل مخيم اليرموك.

وقال مسئول فلسطيني، لـhttp://alresalah.ps/ar/uploads/images/b1903027b55a1a33129bc57664f6d239.png ، الأحد، إن وفد المنظمة سيتوجه إلى دمشق الأربعاء المقبل، برئاسة الدكتور أحمد مجدلاني، إضافة لأعضاء آخرين لمتابعة الأوضاع المتوترة داخل المخيم، خاصة في ظل تدهور أوضاع العالقين بداخله.

وأوضح أن الوفد سيحاول عقد عدة لقاءات مع المسئولين السوريين والفصائل الفلسطينية، لإيجاد ممرات آمنة لإدخال المساعدات الإنسانية للسكان العالقين بداخل المخيم، ومحاولة إخراج الحالات الإنسانية الصعبة التي تعاني بداخله.

وذكر أن الأوضاع داخل مخيم اليرموك باتت خطيرة جدا، بسبب سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" إضافة لمسلحين موالين لهم على أجزاء كبيرة من المخيم، ونافيا في نفس الوقت وجود أي قرار من قبل المنظمة للتدخل عسكريا في المخيم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن نقل عما وصفه بمصادر موثوقة من مخيم اليرموك أمس أنه "لا صحة لما نشر عن انسحاب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتسليم مواقعه لجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)".

وذكرت المصادر أن تنظيم "داعش" وجبهة النصرة لا يزالان يسيطران على نحو 80% من مساحة مخيم اليرموك، علما أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية اقتحموا المخيم قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.

اخبار ذات صلة