قائمة الموقع

صور: صحفيو نابلس يتضامنون مع زميلهم الأسير "أبو وردة"

2015-04-21T09:29:33+03:00
جانب من الوقفة
نابلس- الرسالة نت

نظّم عشرات الصحفيين ونشطاء وممثلون عن مؤسسات محلية وحقوقية بمدينة نابلس، صباح اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الصحفي الأسير في سجون الاحتلال أمين أبو وردة، الذي اعتقل خلال حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال بمدينة نابلس الأربعاء الماضي.

ورفع المشاركون صور الصحفي أبو وردة، ولافتات تطالب بالإفراج عنه، إضافة للصحفيين المعتقلين في السجون "الإسرائيلية".

وكانت نقابة الصحفيين دعت للوقفة أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة نابلس احتجاجا على استهداف الصحفيين واعتقالهم، ولمطالبة الصليب بالعمل الجاد للإفراج عنهم وفضح ممارسات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

بدوره، قال نائب نقيب الصحفيين بالضفة المحتلة ناصر أبو بكر، في كلمة ألقاها خلال الوقفة، إن سلطات الاحتلال تعتقل في سجونها 23 صحفيا فلسطينيا، مشيرا إلى أن عام 2014 و2015 هما الأسوأ في تاريخ الصحافة الفلسطينية من حيث الانتهاكات بحقهم.

وأضاف أبو بكر:" شهد عام 2014 أكثر من 527 انتهاكا إسرائيليا بحق الصحفيين الفلسطينيين، جرح العشرات منهم في القدس وغزة والضفة، واستشهد 18 صحفيا نتيجة الإجرام الإسرائيلي، والآن الأسير الصحفي أبو وردة هو الصحفي الثالث والعشرون في سجون الاحتلال، وهذا يدل على أن إسرائيل تعرف تماما أهمية الرسالة التي نقوم بها ونوصلها، وهي رسالة وطنية لإظهار بشاعة الاحتلال".

 

اخبار ذات صلة