الخضري يشيد بصمود الأسرى وتوحد الصف الفلسطيني

غزة- الرسالة نت

أشاد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بقدرة الأسرى الفلسطينيين على جمع صف الفصائل الفلسطينية في يومهم السنوي.

ودعا الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت: "الأسرى - رغم آلامهم وقوتهم في نفس الوقت- إلى مزيد من العمل لإنهاء الانقسام وإطلاق مبادرات جديدة كما سابقاتها للوفاق الوطني".

وأكد الخضري، على أن الشعب الفلسطيني كان وما زال يتعلم الصبر والصمود والتحدي والثبات من الأسرى، وهم محاصرين في سجنهم وعزلهم الانفرادي منذ سنين عدة، لكنهم ما زالوا ثابتين على مواقفهم الشجاعة والجريئة.

وحيى الخضري، الأسرى القابعين في سجون الاحتلال والذي فاق عددهم 8 آلاف أسير بينهم نساء وأطفال وكبار سن، إلى جانب المرضى جراء الإهمال الطبي والمعاقين والقدامى الذي فاقت سنين عمرهم العشرين والثلاثين عاما.

وقال: إن "الانقسام ضعف وتراجع ولن يقدم أحد أي إنجاز على الأرض في ظل وجوده"، مشدداً على ضرورة التوحد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أنه على مدار الساعة يعمل الاحتلال على استهدف الشعب والقضية الفلسطينية بتشديد حصار قطاع غزة وإغلاق الضفة الغربية ومحاولات تهويد القدس وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم ومنازلهم.

وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، على ضرورة التوحد خلف الأسرى الذين توحدوا في سجونهم رغم ما يعيشوه من أوضاع صعبة وظروف قاهرة، لافتاً إلى ما يتفق عليه الشعب والفصائل أكثر من يختلفون عليه لذلك يجب الإسراع في إنهاء الانقسام والتوافق الوطني.

 

البث المباشر