قائمة الموقع

حماس بغزة تنظم مسيرات حاشدة ابتهاجا بفوز الكتلة ببيرزيت

2015-04-22T20:02:34+03:00
صورة لمسيرات للكتلة الإسلامية
غزة-الرسالة نت

نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس مسيرات حاشدة في قطاع غزة ابتهاجًا بفوز الكتلة الإسلامية في انتخابات جامعة بيرزيت برام الله.

وتجمع آلاف من المواطنين أمام منزل الشهيد الشيخ أحمد ياسين ونائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، ابتهاجًا بفوز الكتلة في جامعة بيرزيت.

وردد المشاركون في المسيرة هتافات مناصرة لحماس والكتلة الإسلامية ابتهاجًا بفوزها في انتخابات جامعة بيرزيت.

وقال هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في غزة، أن الفوز الكاسح الذي حققته الكتلة على صعيد انتخابات مجلس طلاب الجامعة بيرزيت يعبر عن شعبيتها الكبيرة بين جموع الطلاب.

وقال مقبل خلال كلمة له بالمسيرة "نأمل أن يكون هذه الفوز مقدمة لفوز الكتلة في كافة الجامعات الفلسطينية، لما يؤكده من شعبيه كبيرة تتمتع بها الكتلة بين الطلبة والفئة المثقفة نتيجة لعطائها ألا محدود على صعيد العمل الطلابي".

وعد الفوز بمثابة استفتاء على شعبية الكتلة والحركة التي تتبعها حماس بين الطلبة والمجتمع الفلسطيني من خلال ما تقدمه في كافة المجالات.

وحازت الكتلة على 26 مقعدًا مقابل 19مقعدًا لكتلة فتح الطلابية، إضافةً إلى 5 مقاعد للقطب الطلابي التابع للجبهة الشعبية، وصوت واحد لتحالف بيرزيت الطلابي الذي يضم كتلا صغيرة.

وباركت حركة حماس فوز الكتلة الإسلامية في انتخابات جامعة بيرزيت برام الله، مؤكدةً أنه استفتاء على قوة الحركة في الضفة، وانتصار لمشروع المقاومة.

وشهدت الانتخابات في الضفة المحتلة هذا العام منافسة شديدة بين كتلة الشهيد ياسر عرفات والكتلة الاسلامية حيث بدا ذلك جليا في المناظرة الانتخابية التي جرت يوم أمس.

يشار إلى أن نتائج انتخابات طلبة جامعة بوليتيكنك فلسطين في الخليل أظهرت أمس تعادل الشبيبة والكتلة الاسلامية بعد حصول كل منهما على (15مقعدا) فيما حصل القطب الطلابي التقدمي على مقعد وحيد.

اخبار ذات صلة