قائمة الموقع

صور: مسير لـ"طلائع التحرير" إحياءً لذكرى النكبة بخانيونس

2015-04-26T17:25:54+03:00
حانب من المسير العسكري بخانيونس
خانيونس – الرسالة نت

نظّمت اللجنة الشعبية للاجئين في حماس مساء الأحد، مسيرًا لـ "طلائع التحرير" وطلاب الفتوّة احياءً للذكرى الـ 67 للنكبة الفلسطينية، غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال صالح الرقب القيادي بحماس في كلمته، إن ذكرى النكبة تأتي وقد أسّست "حماس" جيلًا مستعدًا للمواجهة مع الاحتلال في معركة التحرير، "ونرى الأمل بالعودة في عيون الصغار قبل الكبار".

وأضاف الرقب: "كنا نعيش بسلام في أرضنا وننعم بحضارة كبيرة، حتى جاء الاحتلال واغتصب الأرض، معتقدين أن بإمكانهم أن ينسونا أرضنا وحقنا في كل فلسطين من النهر إلى البحر".

وأكّد الرقب أن المقاومة الفلسطينية هي السبيل إلى تحرير فلسطين وعودة اللاجئين وفك قيد الأسرى ليعودوا لميدان المقاومة والرباط، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، "وإننا ما نسينا ولا سكتنا ولكن أخذنا بأسباب الاعداد والتوكل، وقد اقترب اليوم الذي سيدخل فيه شبابنا الاقصى فاتحين".

وتخلل المسير العسكري والكشفي عروضًا لأطفال الفتوّة في القتال واستخدام السلاح، ومهارات الدفاع عن النفس، بحضور جمهور من المواطنين.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة في (15 مايو) من كل عام، حيث يتذكرون ما حل بهم من مأساة إنسانية وتهجير من أرضهم، ويجددون تمسكهم بحقهم كاملًا على أرض فلسطين.

اخبار ذات صلة