قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل 7 وتستدعي آخرين بالضفة

2015-04-27T10:26:13+03:00
الضفة المحتلة-الرسالة نت

صعّدت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة، من حملات الاعتقالات والاستدعاءات السياسية بحق كوادر حركة حماس في مختلف المحافظات، خاصة طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، حيث اعتقلت 7 مواطنين واستدعت 8 آخرين.

ففي محافظة رام الله، شنت الأجهزة الأمنية حملة استدعاءات ومحاولات لاعتقال عدد من نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، حيث استدعى جهاز الأمن الوقائي الطالب محمد صقر من مدينة البيرة، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

كما اقتحم جهاز الأمن الوقائي منزلي الطالبين فضل عجولي وعبد العزيز عجولي في قرية عجول، في محاولة فاشلة لاعتقالهما، حيث لم يكونا متواجدين في منزليهما.

كما اقتحم عناصر من ذات الجهاز منزل الطالب إبراهيم غفري من بلدة سنجل شمال رام الله، وسلموه استدعاءً لمقابلة الجهاز.

هذا واقتحم جهاز الأمن الوقائي منزل الطالب في جامعة بيرزيت حسام منصور، وسلموه استدعاء للمقابلة.

وكان الوقائي اعتقل ممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية ببيرزيت الطالب جهاد سليم، وأفرج عنه بعد يوم من الاعتقال، حيث قال سليم إنه تعرض للضرب والشبح خلال التحقيق معه، فيما حاول الجهاز اعتقال مناظر الكتلة الطالب مصعب زلوم من منزله في مدينة رام الله، لكن فشل في ذلك.

إلى ذلك، اعتقل الوقائي في رام الله الشاب عادل خليل (23 عامًا) من مكان عمله في مدينة رام الله، فيما استدعى منسق الكتلة الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة الطالب صهيب حوشية من بلدة قطنة، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوة من جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة القدس المفتوحة محمد وجيه قط، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، عقب مداهمة منزله في قرية مادما، فيما أغمي على والدته عقب اعتقاله.

أما في محافظة طولكرم، فقد اعتقل الأمن الوقائي الشاب محمد نصر الله، بعد مداهمة منزله في المدينة، فيما يواصل ذات الجهاز اعتقال الشاب محمد منير عيسى (24 عاماً) من دير الغصون، بعد استدعائه للمقابلة أول أمس.

وفي محافظة سلفيت، استدعى جهاز الأمن الوقائي السيدة أمينة رمضان (45 عامًا) من قرية زيتا، علما بأنها والدة أسير محرر ومعتقل سياسي سابق.

إلى محافظة الخليل، حيث اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة الخليل روحي أبو شمسية بعد استدعائه للمقابلة، وهو أسير محرر أمضى 16 شهراً في سجون الاحتلال.

كما اعتقل جهاز المخابرات العامة بالخليل الأسير المحرر يمان عمر خشان من مكان عمله، وهو من مخيم الفوار.

اخبار ذات صلة