بسبب إضراب نقابات فياض

بعد غزة ... أطباء في الضفة يرفضون علاج حالتين طارئتين

الاضراب يحرم المرضى من العلاج
الاضراب يحرم المرضى من العلاج

غزة- الرسالة.نت

قال الدكتور خالد صالح مدير مستشفى رفيديا الحكومي إن عددا من الأطباء، رفضوا اليوم الاثنين تقديم العلاج اللازم لاثنين من المواطنين وصلا إلى مستشفى رفيديا بحاجة ماسة للعلاج، بسبب ادعائهم الالتزام بالإضراب الجزئي الذي أعلنته نقابة الأطباء لمدة ثلاث ساعات.

وقال صالح "إن المواطنين كانوا مصابين بكسور ودخلوا إلى غرفه الطوارئ بالمستشفى ولم يتم تقديم العلاج اللازم لهم إلا بعد تدخل شخصي من نقيب الأطباء في نابلس .

من جهته أقر الدكتور خالد القادري نقيب الأطباء بنابلس بما حصل، مؤكدا انه تم توضيح حقيقة ما جاء في بيان الدعوة للإضراب الجزئي للعاملين في المستشفى، واصفا ما حدث بأنه عدم فهم للبيان.

وقال القادري: "إن نقابه الأطباء تعمل بكل جهد لتبقى مهنة الطب في مرتبة عالية وان على الأطباء التعامل مع كافة الحالات الخطرة دون استثناء حتى في أوقات الإضراب".

وتعيد تلك الحادثة إلى الأذهان الإضراب الذي شهده القطاع الصحي قبل ما يقرب من عامين ، ورفض الأطباء تقديم الخدمة للمواطنين بناء على دعوات من حكومة رام الله ونقاباتها ، مما أدى لتدهور الوضع الصحي للمواطنين ، وتدخل الحكومة في غزة لمعالجة القضية.

وعلى ما يبدو أن حكومة فياض والنقابات التابعة لها لا تأبه لحياة المرضى وتناست القسم المهني الذي عقدوه على أنفسهم عند تسلمهم لوظائفهم .

 

البث المباشر