قائمة الموقع

المقاومة تستعيد مناطق بعدن والتحالف يجدد القصف

2015-04-28T18:41:23+03:00
المقاومة الشعبية باليمن
صنعاء - الرسالة نت

أفاد مراسل الجزيرة في عدن جنوبي اليمن أن المقاومة الشعبية استعادت الثلاثاء مناطق في المدينة بعد اشتباكات وقصف لمواقع للحوثيين في أحياء خور مكسر والمعلا، وذلك مع تجدد استهداف طائرات التحالف قاعدة الديلمي ومواقع أخرى في العاصمة صنعاء.

وقال المراسل إن المقاومة الشعبية استهدفت بقصف مركّز مواقع للحوثيين في خور مكسر والمعلا في مدينة عدن، بينما قصفت مليشيات الحوثي حي المنصورة بالهاون بشكل عشوائي مما ألحق أضرارا بالمنازل.

وتمكنت لجان المقاومة الشعبية من وقف تقدم المليشيات الحوثية وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح واستعادت بعض المناطق من الحوثيين في عدن، وفقا لما ذكرته مصادر للمراسل.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية من جهتها إن المعارك العنيفة في شوارع عدن أسفرت عن مقتل تسعة من الحوثيين، بينما أفاد مسؤول طبي في المدينة للوكالة بأن 11 مدنيا ومقاتلا من الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي قتلوا في هذه المعارك.

وفي صنعاء أكد شهود عيان أن طائرات التحالف استهدفت مجددا اليوم قاعدة الديلمي العسكرية القريبة من مطار صنعاء الدولي شمالي المدينة بقصف عنيف ومكثّف. وقد تصاعدت أعمدة الدخان بكثافة من داخل القاعدة.

وكانت طائرات التحالف قصفت مخازن أسلحة تابعة للحوثيين وللقوات الموالية لصالح في صنعاء وتم تدميرها، كما تم تدمير معدات عسكرية كانت مليشيات الحوثي تستعد لنقلها إلى مناطق المعارك، حيث شمل القصف مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا ومعسكر التأمين الفني ومعسكر النجدة ولواء النقل الخفيف ووزارة الداخلية.

اخبار ذات صلة