قائمة الموقع

بركة: حماس على استعداد لأسر المزيد من الجنود

2010-04-19T13:25:00+03:00

بيروت – الرسالة نت

أكد علي بركة المسئول السياسي لحركة حماس في لبنان أن حركته لن تتخلى عن الأسرى، قائلاً:"إن كان شاليط وحده لا يكفي للإفراج عنهم، فإن الحركة على استعداد لأسر المزيد من الجنود الصهاينة".

 

جاء ذلك خلال مهرجان حاشد نظمته الحركة والجماعة الإسلامية في لبنان اليوم الأحد، اعتصامًا جماهيريًّا حاشدًا أمام مقر الأمم المتحدة، رفضًا لقرار الاحتلال الصهيوني "الترانسفير" القاضي بتهجير آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى قطاع غزة، وبمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

 

وأشار بركة إلى أن رفض الحركة القرارَ الصهيوني القاضي بإبعاد آلاف المواطنين الفلسطينيين من الضفة الغربية؛ بحجة أنهم من غزة أو دخلوا الضفة دون إذن مسبق، داعياً أهالي الضفة إلى مقاومة هذه الإجراءات بمزيد من الصمود والحراك الجماهيري.

 

وشدد رفض حماس الاعتراف بالكيان الصهيوني الغاصب، والتمسك بحق العودة، وأن هذا الحق لا يسقط ولا تملك أية جهة التنازل عنه.

 

وطالب بركة الدول العربية والإسلامية بقطع العلاقات الدبلوماسية ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني، وسحب المبادرات السلمية، كما دعا إلى وضع إستراتيجية فلسطينية ترتكز على التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية واعتماد المقاومة الشعبية المسلَّحة طريقًا وحيدًا لمواجهة الاحتلال.

 

من جانبه، ندد رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ عزام الأيوبي بالتنسيق الأمني لسلطة فتح مع الاحتلال، واصفًا إياه بأنه يمثل خيانةً واضحةً لكل الأسرى.

 

ودعا الأيوبي الدول العربية إلى رفض استقبال المبعدين، مؤكدًا أن الدولة التي تفتح حدودها لاستقبال المبعدين هي حكومة متواطئة وعميلة.

 

اخبار ذات صلة