أهالي الأسرى يطالبون بالإفراج عن ذوي الأحكام العالية

غزة – الرسالة نت

 

طالب أهالي الأسرى في قطاع غزة المؤسسات الحقوقية والدولية وفي مقدمتها الصليب الأحمر الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن أبنائهم من السجون الإسرائيلية، داعين الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأخذ بعين الاعتبار الأسرى ذوي الأحكام العالية والمرضى والأطفال.

 

وأكد الأهالي خلال اعتصامهم الأسبوعي أمس، أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، على ضرورة تسليط الضوء على الإهانات المستمرة التي يتعرض لها أبناؤهم داخل السجون، مبينين أن الأسرى يتعرضون لسلسلة من الانتهاكات والممارسات الخطيرة في شهر رمضان المبارك والتي تهدف إلى منعهم من ممارسة شعائرهم الدينية في هذا الشهر الفضيل.

 

بدوره؛ أشار الناشط في شؤون الأسرى موفق حميد إلى أن الأسرى يتعرضون لسوء التغذية حيث تقدم لهم إدارة السجون الأطعمة الرديئة والتي لا تعينهم على إتمام صيامهم وذلك ضمن حملة شرسة تقودها الإدارة ضدهم، داعياً المؤسسات الحقوقية والدولية إلى التدخل العاجل وتوفير الطعام المناسب والمواد اللازمة لمساعدة الأسرى في شهر رمضان الفضيل لإتمام صيامهم.

 

وطالب بالضغط على (إسرائيل) للإفراج عن الأسرى على اختلاف انتماءاتهم، في ظل الحديث عن وجود اقتراح إسرائيلي يقضي بالإفراج عن عدد من الأسرى التابعين لحركة فتح في الضفة كبادرة حسن نية، واصفاً إياها بـ"بادرة سوء نية". واستنكر حميد الهجمة الشرسة التي يقودها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأهالي في الضفة وغزة، واختطافهم بدافع زيادة عدد الأسرى في سجونهم، والضغط على الفصائل الفلسطينية في صفقة التبادل المنتظرة.

 

البث المباشر