قائمة الموقع

وفد من الإعلامي الحكومي يزور سلطة البيئة

2010-04-19T07:55:00+03:00

غزة- الرسالة نت

زار وفد من المكتب الإعلامي الحكومي يضم كلاً من د. حسن أبو حشيش رئيس المكتب  وسلامة معروف نائب مدير عام الخدمات الإعلامية وغسان رضوان نائب مدير عام المطبوعات والنشر ومحمد حبيب مدير العلاقات العامة والإعلام  مقر سلطة جودة البيئة في مدينة غزة حيث التقي الوفد رئيس السلطة د. يوسف إبراهيم وقدم له التهاني بمناسبة توليه منصبه الجديد.

 وبحث الطرفان أخر التطورات على الساحة الفلسطينية وسبل التعاون المشترك وآلية التواصل ، ثم افتتح د.إبراهيم  اللقاء بالترحيب بالوفد, شاكراً لهم جهودهم العظيمة في خدمة سلطة جودة البيئة من الناحية الإعلامية.

 وقد تحدث عن العديد من المشاريع التي قامت السلطة بإنجازها أهمها مشروع تحويل وادي غزة إلى محمية طبيعية والتي تعكف السلطة على العمل فيه و انجازه بالسرعة الممكنة مشيراً إلى دور وزراه الزراعة و والأشغال والتعاون المستمر فيما بينهما فيما يخص المشروع ،وأفصح إبراهيم عن العديد من البروتوكولات التي تم توقعيها  مع العديد من المؤسسات والشركات بخصوص آلية العمل بينها وبين سلطة جودة البيئة ضمن المعاير التي تخدم مصلحة البيئة والمصلحة العامة .

و تطرق إلى اهتمام سلطته بالوعي البيئي والعمل على إصدار النشرات والمجلات التي تخدم البيئة وتجعل المواطن على دراية كاملة بما يدور حوله  ، وخاصة في ظل الحصار ودور الاحتلال في تدمير معالم البيئة الفلسطينية مشيراً إلي اهتمامه بالجانب الإعلامي من خلال تغطية أخبار السلطة عبر الإعلام  و عبر موقع السلطة أو عبر الرسائل الالكترونية اليومية والشهرية التي تصدرها السلطة.

وأكد على أن العديد من المشاكل هي ناتجة عن قلة الوعي والدراية بأهمية البيئة في حياة الناس مؤكدا أنه يسعى إلى إنشاء فكرة  ما يسمى بالضابطة البيئية والتي من مهماتها المحافظة على سلامة البيئة ومقاومة التعديات والانتهاكات

من جهته تحدث د. أبو حشيش عن آلية العمل في المشاريع وتطويرها بشكل عام موضحاً انه  إذا وجد المبدأ فمن السهل إيجاد الآليات موضحا انه يجب العمل على تعميم فكرة قبول الناس بالمبدأ وإيجاد آلية عمل تحكم الجميع ثم إيجاد قوانين تحكم  العمل بحيث يخضع الجميع لهذه القوانين ثم بين دور الإعلام في الكثير من القضايا  التي تخدم الناس والمجتمع وأنه هو الوسيلة لتعريف الناس بما لهم وما عليهم .

اخبار ذات صلة