قائمة الموقع

مصادر: فشل مسعى عربي للمصالحة بين دحلان وعباس

2015-05-06T12:18:58+03:00
عباس ودحلان (الأرشيف)
الضفة المحتلة-الرسالة نت

كشفت مصادر قيادية في حركة "فتح" عن سعي عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد لترتيب أوضاع الحركة في لبنان؛ تزامنًا مع أنباء تنامي كبير لجناح القيادي المفصول محمد دحلان.

وذكرت المصادر لـ"قدس برس" أن جولة الأحمد الحالية في لبنان، تهدف للتصدي للانشقاق الذي يعصف بالحركة في الخارج لجهة دعم دحلان، وذلك بعد أن فشلت محاولة للم شمل الحركة قام بها مسؤول أمني لبناني رفيع المستوى زار الإمارات العربية المتحدة قبل نحو شهرين.

والتقى المسؤول اللبناني خلال الزيارة بدحلان ومسؤولين إماراتيين رغبوا في إصلاح ذات البين بين عباس ودحلان، بعد أن قام اللبناني بزيارة العاصمة الأردنية عمان خلال آذار (مارس) الماضي والتقى الرئيس عباس وعرض عليه مشروع المصالحة مع دحلان.

وحسب ذات المصادر، فإن عباس رفض ذلك، وفهم أن الحديث عن المصالحة مع دحلان يعني عمليا تمهيد الطريق للانقلاب عليه أو خلافته، وأن دحلان لا يمكنه القيام بذلك أو تولي الرئاسة إلا من خلال دعم حركة "فتح" له.

وأضافت: "هناك مسعى مصري - إماراتي لدعم دحلان وتمهيد الطريق له للعودة إلى حركة فتح، وهو الطريق السياسي الأسلم لصعوده لسدة الرئاسة الفلسطينية، تماما مثلما جاء عباس للرئاسة خلفا للرئيس الراحل ياسر عرفات"، على حد تعبير المصدر.

اخبار ذات صلة