قائمة الموقع

أبو تريكة.. "آخر المعروف ضرب كفوف"!

2015-05-11T23:47:49+03:00
محمد أبو تريكة
الرسالة نت - وكالات

العقاب مكان الثواب، والإفقار بدل العطاء.. يحدث حاليا في "مصر التي يحكمها عبد الفتاح السيسي", بعدما استهدفت السلطات بشكل صارخ محمد أبو تريكة أفضل اللاعبين في تاريخ البلاد, بالتحفظ على أمواله بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وأثار خبر التحفظ على أموال أبو تريكة، غضب الكثير من المصريين، حيث انهالت التصريحات الرافضة لهذا القرار الذي استهدف أكثر الرياضيين شعبية في البلاد.

وردا على قرار التحفظ على أمواله، أكد النجم المصري المعتزل أنه لن يترك البلاد وسيعمل على رقيها حتى لو تم التحفظ عليه شخصيا.

محبوب الجماهير

الغضب الجماهيري تجاه قرار التحفظ على أمواله, لم يكن مفاجئا من المصريين, إذ يملك "أمير القلوب" رصيدا كبيرا من الحب في قلوب جماهير الكرة المصرية والعربية بسبب إنجازاته الرياضية ومواقفه الإنسانية, حتى أن أبرز خصومه من أنصار نادي الزمالك ليس بوسعهم سوى دعمه وإشهار حبهم له، رغم تحفظهم على بعض أفعاله في الملعب.

وترك أبو تريكة بصمات خالدة في معظم إنجازات الكرة المصرية في السنوات الأخيرة، وسيذكر التاريخ دوما هدفه في الصفاقسي التونسي في الوقت القاتل بملعب "رادس"، وحسمه لنهائيين متتاليين في أمم إفريقيا بركلة ترجيح كوت ديفوار وهدف الكاميرون، وفوزه بلقب هداف مونديال الأندية في اليابان، وتألقه في كأس القارات بجنوب إفريقيا, ومشاركته المميزة في أولمبياد لندن، بخلاف إنجازاته المحلية التي لا حصر لها.

وأبو تريكة -الذي خدم الرياضة المصرية سنين عديدة وحقق إنجازات كبيرة- يتعرض منذ فترة لضغوط ومضايقات "تنتقم منه بسبب معارضته نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي".

تمسك بالمبادئ

ومع انتشار الخبر، تضامن عدد كبير من اللاعبين والرياضيين مع أبو تريكة، كما دشّن نشطاء عدة (هاشتاغات) على موقعي "تويتر" و"فيس بوك" للتضامن معه.

ومن أبرز هذه الهاشتاغات: #‏أبو تريكة_مش_مجرم، #التحفظ_على_أموال_أبو تريكة، و#كلنا_أبو تريكة، #أبو تريكة_خط_أحمر.

ومن خلال صفحته على "فيس بوك"، قال أبو تريكة "صدر قرار بالتحفظ على جميع أموالي، حتى الشقة الوحيدة لم تسلم من قرار التحفظ، لله الأمر ولن أتراجع عن مبادئي".

وأضاف: "إحساس مؤلم أن تفني حياتك لوطنك وتصبح في النهاية متهما، من الصعب أن تكون محاصرا داخل وطنك (...)، أشعر بالحزن, لكن لن أرحل عنك يا وطن".

خطوات عقابية

ومنذ اعتزاله في ديسمبر 2013، تعرض أبو تريكة لعدة إجراءات عقابية، بداية من حرمانه من مباراة اعتزال، كما صدر قرار من جهاز الأمن بمنعه من الظهور على أي قناة مصرية.

ولاحقا، صدر قرار بمنعه من إنشاء أكاديمية رياضية، وكذلك من دخول النادي الأهلي الذي حقق معه بطولات كثيرة في الدوريات المحلية والأفريقية.

ومع قرار الحكومة المصرية بالتحفظ على أموال "أمير القلوب" مؤخرا, هل هذه هي الطريقة المثلى لتكريم نجم قدّم الكثير لوطنه في المحافل العربية والعالمية؟.

اخبار ذات صلة