اعترضها الاحتلال مرتين

مسيرة "حيفا-القدس" تصل الأقصى غدا وتتوج بمهرجان تكريمي

الاحتلال يعترض المسيرة
الاحتلال يعترض المسيرة

الرسالة نت- عبد الرحمن الخالدي

وصلت مسيرة "من حيفا الى الأقصى" التي نظمتها الحركة الإسلامية بمشاركة نحو 60 شخصًا مشياً على الأقدام، إلى بلدة بيت حنينا على المشارف الشمالية لمدينة القدس المحتلة.

وقال الشيخ محمود أبو عطا، عضو لجنة التنسيق للمسيرة، في حديثٍ لـ ، إن المشاركين وصلوا ظهر الأربعاء، إلى "بيت حنينا" بعدما اعترضتهم قوات الاحتلال مرتين.

وأشار أبو عطا إلى أن قوات الاحتلال اعترضت المسيرة على مشارف بلدة "ام ماعين" المعروفة باسم بمستوطنة "مودعين"، بعدنا انطلقت منذ السابعة صباحا من مدينة اللد بمشاركة الشيخ رائد صلاح.

وأضاف: "اعترضتنا جيبات الاحتلال الإسرائيلي ومنعتنا من إكمال مسيرنا، إلا أننا أصرينا على ذلك وسمح لنا بعد حوالي ساعة من الاحتجاز".

وأوضح أن المسيرة استمرت إلى أن اعترضتها مجددا قوات كبيرة من الاحتلال على حاجز "ميكابيم" القريب من شرق القدس، فيما مُنعوا بعدها من إكمال المسير، قبل أن يصدر قرار عسكري باعتبار المنطقة المتواجدين فيها وخط المسيرة "منطقة عسكرية مغلقة" لا يمكن التقدم فيها للأمام.

وتابع: "اضطررنا لجلب باص لينقلنا إلى بيت حنينا حيث وجهتنا، لنتخطى عبره الحواجز الإسرائيلية خضوعا للأمر العسكري الصادر عن الاحتلال"، موضحًا أن الحافلة أُحيطت بجيبات عسكرية لجيش الاحتلال كنوع من التضييق.

وأوضح أن المشاركين في المسيرة، والذين بلغ عددهم اليوم 60 مشاركا، اُستقبلوا بحفاوة في بلدة بيت حنينا على المشارف الشمالية للقدس، فيما سيبيتون في مسجد الدعوة حتى موعد الانطلاق إلى المسجد الأقصى صباح غدٍ الخميس.

وقال أبو عطا: "سننطلق الساعة العاشرة والنصف من صباح غد نحو البلدة القديمة في القدس وتحديدا إلى باب العامود، حتى نؤدي صلاة الظهر في المسجد الأقصى ونقضي يومنا في ضيافة أهل القدس حتى ظهر الجمعة المقبل"، مبينًا أنها ستُختتم بمهرجان لتكريم المشاركين فيها، بعد صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى.

البث المباشر