قائمة الموقع

فتح معبر رفح البري يومي 15 و16 من الشهر الجاري

2009-09-08T07:31:00+03:00
معبر رفح البري

رفح – وكالات

 

اكدت مصادر امنية مصرية بان السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البرى يومين متواصلين وقد تمتد الى ثلاثة ايام خلال ايام الخامس عشر والسادس عشر من الشهر الجارى للعبور فى الاتجاهين من والى قطاع غزة لجميع الحالات الانسانية من حاملى الاقامات بالخارج والمرضى الفلسطينيين والطلبة المقيدين بالجامعات الخارجية والعالقين فى الجانبين.

 

واضافت المصادر الامنية ان السلطات المصرية قد سبق ان وعدت الجانب الفلسطينى بفتح معبر رفح البرى خلال شهر رمضان المبارك لعبور كافة الحالات الانسانية فى الاتجاهين وقد اعتادت السلطات المصرية على فتح معبر رفح البرى مرة من كل شهر لمدة يومين او ثلاثة ايام.

 

وقد جرى التنسيق بين الجانبين المصرى والفلسطينى على قائمة من اسماء اصحاب التنسيقات المفترض عبورهم على مدار ايام فتح المعبر فى الاتجاهين.

 

وكانت مصر قد فتحت معبر رفح البرى قبل شهر رمضان المبارك لعبور المعتمرين الفلسطينيين الذين بلغت اعدادهم حوالى 2144 معتمر فلسطينى وعاد منهم حتى الان قرابة 1300 معتمر فلسطينى ممن ادوا مناسك عمرة رمضان المبارك واشارت مصادر امنية بان فتح مصر لمعبر رفح البرى فى الاتجاهين خلال شهر رمضان المبارك ياتى سعيا من مصر لتخفيف المعاناة عن الاشقاء الفلسطينيين المحاصرين برا وبحرا وجوا

 

 

 

اخبار ذات صلة