قائمة الموقع

"4" أندية تتشبث بـ"قطار" الوصول للممتازة

2015-05-16T19:49:26+03:00
جانب من أحد مباريات الدرجة الأولى
الرسالة نت - فادي حجازي

دخل دوري الدرجة الأولى مراحله الحاسمة، في ظل وجود أربعة أندية تتصارع على خطف بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة الموسم المقبل.

ويتنافس الرباعي شباب جباليا والأهلي وخدمات المغازي والزيتون، للحصول على المركزين الأول أو الثاني للعب مع الكبار، بعد بقاء جولتين فقط على نهاية المسابقة.

ففي الأسبوع الحادي والعشرين وقبل الأخير الذي تجري جميع مبارياته الأحد، يلعب شباب جباليا مع جمعية الصلاح على ملعب النصيرات بالمنطقة الوسطى، والأهلي مع الزيتون على ملعب التفاح شرق غزة، وخدمات المغازي مع خدمات جباليا على ملعب بيت لاهيا شمال القطاع.

وفي باقي المباريات، يلتقي الاستقلال مع أهلي النصيرات على ملعب رفح البلدي، وبيت لاهيا مع القادسية على ملعب اليرموك بغزة، وبيت حانون الأهلي مع الجلاء على ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع.

شباب جباليا

يحتل المركز الأول حاليا برصيد 39 نقطة، ويعدّ الأقرب لخطف البطولة الأولى للصعود، إذ يكفيه الفوز على جمعية الصلاح لتحقيق حلمه، علما أن الأخير في حالة خسارته سيهبط رسميا للدرجة الثانية.

وقدّم "ثوار الشمال" عرضا مميزا في المسابقة حتى الآن، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين قادرين على العودة بالفريق مجددا للممتازة، أبرزهم الهداف يوسف سالم (16 هدفا)، ويوسف داوود، وهيثم الشريف، وأدهم خطاب، وعبد الله عكاشة، وغيرهم.

الأهلي

يأتي في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ويحتاج للفوز على الزيتون، وخسارة أو تعادل خدمات المغازي مع خدمات جباليا، لأجل الصعود رسميا للدرجة الممتازة.

وفي حال لم يستطع الأهلي الفوز، سيمثل التعادل مع الزيتون مكسبا كبيرا له، إذ سيحافظ فيه على المركز الثاني، حتى إن فاز المغازي أيضا، لكن الخسارة، قد تؤدي لحسابات معقدة في آخر المسابقة.

ويملك الأهلي عددا من أفضل اللاعبين في الدوري وهم: بلال عساف (10 أهداف)، وحاتم نصار، وأدهم المقادمة، وأحمد حسنين، وسعيد المصري، وآخرين مميزين.

خدمات المغازي

يلعب مع خدمات جباليا لأجل الفوز فقط ولا شيء غيره، إذ ستكون النقاط الثلاث بمنزلة الحفاظ على حظوظه بالصعود، بينما سيبعده التعادل أو الخسارة عن حلم اللعب مع الكبار.

ويتواجد خدمات المغازي الآن في المركز الثالث برصيد 34 نقطة، وتضم تشكيلته لاعبين رائعين أمثال سعيد أبو ظاهر (8 أهداف)، ومحمود أبو خصيوان، وعلاء شلتوت، وسمير كتكت، ومحمد أبو ظاهر "جوهر"، وغيرهم من المبدعين.

الزيتون

آخر الأندية التي لا تزال تحافظ على حظوظها بالصعود للممتازة، ويحتل المركز الرابع حاليا برصيد 34 نقطة.

ويطمح الزيتون للفوز على الأهلي، للتقدم أكثر في جدول الترتيب، بينما سيكون التعادل أو الخسارة كـ"الصاعقة" التي تحطم طموحاته، كونه سيصبح بنسبة كبيرة خارج حسابات الصعود.

ويضم الفريق في صفوفه لاعبين كبار كعاهد أبو مراحيل (9 أهداف)، وحسن سكيك، ويوسف حسب الله، ويحيى عزام، وياسر الغول، وآخرين.

ومع بقاء جولتين فقط من عمر المسابقة، باتت الأندية الأربعة تترقب انطلاق الأسبوع الحادي والعشرين على أحر من الجمر للقتال داخل "المستطيل الأخضر"، لأجل كسب إحدى بطاقتي الصعود للممتازة.

اخبار ذات صلة