قائمة الموقع

وضع حجر الأساس لكلية النهضة برفح

2015-05-17T11:55:21+03:00
كلية النهضة برفح
رفح – الرسالة نت

 

أجريت صباح الأحد، مراسم وضع حجر الأساس لكلية النهضة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وشارك في المراسم رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر، ووكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت، ورئيس مجلس أمناء كلية النهضة ناصر برهوم، وعميد الكلية نصر فحجان، ورئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان.

وأكد بحر أن إنشاء الجامعات والكليات الفلسطينية  يأتي في سياق الإعداد لمواجهة الاحتلال "الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أن الاعداد التربوي والتعليمي والاقتصادي يكون بموازاة العسكري.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يعتبر من أقوى الشعوب العربية والإسلامية في مجال التعليم والأقل نسبة من حيث الأمية، مطالبا الدول العربية بدعم صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال من خلال دعم المؤسسات التعليمية والخيرية.

وأضاف بحر "نحن نبني جيلاً يكون رأس الحربة في فلسطين، ليدافع عن الأمة العربية والإسلامية، وسنظل أوفياء لديننا وعقديتنا ونقارع المحتل حتى تحرير فلسطين"

من جانبه، أوضح فحجان أن تكلفة بناء الكلية تبلغ خمسة ملايين دولار، وجرى إعداد المخططات الهندسية لمباني الكلية وتخصيص قطعة الأرض لها.

ولفت إلى أن الكلية بحاجة لدعم ومساندة كل الجهات والمؤسسات الخيرية من أجل البدء في بناء مرافقها.

وفي نهاية الاحتفال، زار بحر مركز "سمارت ميديا" الإعلامي في رفح، وأشاد بأداء المركز في القيام بالحملات الإعلامية التي بدورها تساعد أهل المدينة.

اخبار ذات صلة