وفد أسترالي يزور برنامج غزة للصحة النفسية

غزة- الرسالة نت

زار برنامج غزة للصحة النفسية وفد استرالي مكون من بول كوميزون بروفيسور في الطب  من جامعة موناشى الاسترالية، ود. سورش سندرمان أستاذ الطب النفسي في جامعة ميل بورم الاسترالية، ود.يان كامبل الخبير الدولى فى مجال الصحة المجتمعية.

 وقد التقى كل من د. محمد ابو شهلا رئيس مجلس الإدارة في البرنامج و شحادة العبوينى عضو مجلس الإدارة ود.إياد السراج رئيس البرنامج، والدكتور أحمد أبو طواحينة مدير عام البرنامج، ومدراء المراكز وعدد من المهنيين بالبرنامج وذلك في المقر الرئيسي للبرنامج. ‏كما التقى الوفد الضيف المهنيين العاملين في مركز غزة المجتمعي للاستماع إلى النشاطات والبرامج التي يقومون بها في المجتمع لخدمة فئات مختلفة من الفلسطينيين في مجال التدخل النفسي المجتمعي.

وخلال اللقاءات تم مناقشة الأوضاع النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها قطاع غزة نتيجة الحصار والحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل عليه، كما تم بحث آليات العمل المشترك بين برنامج غزة للصحة النفسية وجامعتي ( ميل بورم وموناشى الاسترالية ) وذلك فى مجال التدريب وتطوير قدرات المهنيين العاملين في مجال الصحة النفسية، كما تم بحث آفاق التعاون المستقبلية بين البرنامج وكلتا الجامعتين في مجال البحث العلمي والإشراف المهني.

البث المباشر