قائمة الموقع

دعم سعودي لـ"أونروا" بقيمة 111 مليون دولار

2015-05-20T14:24:18+03:00
الأراضي المحتلة-الرسالة نت

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء، عن توقيع سبع اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية بقيمة 111.5 مليون دولار، لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين.

وحضر توقيع الاتفاقية في عمان المهندس يوسف إبراهيم البسام نائب الرئيس والمدير الإداري للصندوق السعودي للتنمية والمفوض العام لـ"أونروا" بيير كرينبول.

وأشار البسام إلى إدراك المملكة العربية السعودية للدور الحيوي الذي تلعبه "أونروا" لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين والعمل على دعمها لتلبية احتياجاتهم.

فيما أعرب المفوض العام لـ "أونروا" عن شكره لهذا التبرع، معتبرًا إياه بأنه يمثل واحدا من أكبر الاتفاقيات التي وقعت مع المانحين الرئيسيين للأونروا.

وأشار للمعاناة المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في سائر أجاء المنطقة، مشيدا بدور المملكة في دعم اللاجئين والقضية الفلسطينية.

وتشمل هذه التبرعات كافة أقاليم عمليات الوكالة الخمسة، وستخصص 10 ملايين منها للاجئي فلسطين الذين تضرروا جراء النزاع في سورية.

كما سيتم تخصيص 15 مليون دولار من تلك المساعدة من أجل استكمال عملية إعادة إعمار مخيم نهر البارد في لبنان، فيما سيذهب 74 مليون دولار لسكان غزة للقيام بإصلاح منازلهم التي تضررت خلال النزاع الذي جرى في الصيف الماضي، لدعم برامج الصحة والتعليم في غزة.

وقد تم وضع 12,5 مليون دولار جانبا من أجل إعادة تأهيل وإعادة إعمار المدارس والمساكن في الضفة المحتلة.

وبهذه الاتفاقية الأخيرة، ترفع المملكة العربية السعودية إجمالي تبرعاتها من خلال الصندوق السعودي للتنمية إلى ما يقارب من نصف مليار دولار منذ العام 1994، لتصبح المملكة العربية السعودية بذلك ثالث أكبر مانح للوكالة للسنة الثانية على التوالي.

اخبار ذات صلة