قائمة الموقع

بلدية غزة تشرع في تطوير كامل لشارع شعبان "السدرة"

2010-04-20T09:34:00+03:00

غزة – الرسالة نت

شرعت بلدية غزة في مشروع تطوير كامل لشارع شعبان " السدرة" الحيوي في حي الدرج، وإقامة بنية تحتية جديدة للشارع تشمل خطوط الصرف الصحي، وخطوط مياه بتكلفة قدرها 102 ألف دولار.

ويعد شارع شعبان " السدرة" من الشوارع الحيوية في مدينة غزة، حيث يقع في منطقة مكتظة بالسكان، و يربط بين شرق المدينة وغربها، ويخفف عبئاً عن شوارع غزة الرئيسية في أوقات الازدحام.

و أوضح المهندس عدنان أبو القمبز المشرف على المشروع أن تطوير الشارع يبدأ من مفترق السدرة حتى ساحة الشوا، يشمل تطوير البنية التحتية للشارع مع طبقة بلاط كاملة بتمويل من الحكومة الفلسطينية، وقدر أن يتم الانتهاء من المشروع بعد 45 يوميا، متوقعاً أن يخفف الازدحام بشكل ملحوظ عن شوارع غزة الرئيسية في فصل الصيف، وأوقات الازدحام.

ولاقى بدء البلدية في تطوير شارع شعبان إشادة واسعة من سكان حي الدرج، وأشار المواطن أبو علاء النقلة إلى أن شارع شعبان يعد شريان حيوي في مدينة غزة، " حيث كانت المنطقة تعاني من الحفر الموجودة في الشارع التي كانت مكان لتجمع المياه في فصل الشتاء، أو المياه الناتجة عن استخدامات المواطنين".

بدوره شكر المواطن أبو عمر عبد الرازق أحد سكان المنطقة بلدية غزة، والقائمين على المشروع، مشيداً بمثابرة البلدية على تطوير شوارع غزة، وبنيتها التحتية رغم الحصار المفروض والظروف الصعبة وقلة الإمكانيات.

و أشار عبد الرازق إلى أن المنطقة كانت تعاني منذ سنوات طويلة من وضع الشارع، حيث لم يكن يمر على إصلاح العام أو العامين حتى يعود للحالة الأولى، وطالب عبد الرازق بلدية غزة بمزيج من المشاريع الخاصة بالبنية التحتية، خاصة بعد تدمير جزء كبير من البنية التحتية خلال العدوان الحربي الأخير على غزة قبل أكثر من عام.

وتستعد بلدية غزة لافتتاح شارع النصر في مدينة غزة يوم الخميس القادم بحضور رسمي وشعبي، حيث سيفتتحه رئيس الوزراء الأستاذ إسماعيل هنية.

 

 

اخبار ذات صلة