قائمة الموقع

بطاقتا الصعود.. حسابات معقدة ومعارك طاحنة

2015-05-21T10:32:45+03:00
جانب من مباراة الزيتون والأهلي
الرسالة نت - فادي حجازي

تترقب الجماهير الرياضية في قطاع غزة، انطلاق منافسات الأسبوع الثاني والعشرين والأخير من دوري الدرجة الأولى مساء غد الجمعة، على أحر من الجمر، وذلك لمعرفة الفريقين اللذين سيخطفان بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة الموسم المقبل.

ووضعت نتائج الأسبوع قبل الأخير، الأندية التي تتصارع على الصعود في حسابات معقدة، إذ من الممكن أن يتساوى على إثرها أكثر من ناديين في النقاط بنهاية المسابقة، وهذا سيفرض على اتحاد كرة القدم إقامة دورة مجمعة بين الفرق المتساوية.

وتتنافس خمسة أندية فيما بينهما على التأهل للممتازة وهم: شباب جباليا، وخدمات المغازي، والأهلي، والزيتون، والقادسية.

شباب جباليا

يحتل المركز الأول حاليا برصيد 40 نقطة، ويعدّ الأقرب لخطف البطولة الأولى للصعود، ويكفيه التعادل مع جاره الخدمات لتحقيق حلمه بالتواجد مجددا في الممتازة.

ولكن في حال خسارة "ثوار الشمال"، فإنه قد يدخل مرحلة الحسابات المعقدة التي كان بإمكانه أن يستغني عنها، لو فاز على جمعية الصلاح (1-1) الذي هبط للدرجة الثانية "مؤخرا".

ومن الممكن أن يلعب الفريق دورة مجمعة، إذا خسر من الخدمات، وفاز فريقان أو أكثر من الذين يلاحقونه (خدمات المغازي والزيتون والأهلي).

خدمات المغازي

يتواجد حاليا في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، ويحتاج للفوز فقط على بيت حانون الأهلي، لضمان التواجد في الدورة المجمعة على الأقل، في حال لم تخدمه نتائج الفرق الأخرى إما بالتعادل أو الخسارة.

وسيعمل "ابن المنطقة الوسطى" على خطف النقاط الثلاث من منافس يصارع على الهبوط، لأجل المحافظة على حظوظه بالعودة للعب مع الكبار، بعدما هبط موسم 2010-2011.

الأهلي

يأتي في المركز الثالث برصيد 37 نقطة، ويحتاج للفوز على القادسية، وخسارة أو تعادل خدمات المغازي والزيتون مع بيت حانون الأهلي والجلاء على التوالي، لأجل الصعود رسميا للدرجة الممتازة.

وفي حال تعادل الأهلي، فإنه سيأمل أيضا أن يتعادل المغازي والزيتون لخوض دورة مجمعة معهم، أما الخسارة فستكون بمنزلة الضربة القاضية له في نهاية الموسم.

الزيتون

يقبع حاليا في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، ويطمح للفوز فقط على الجلاء، مقابل تعثر المغازي والأهلي لأجل العودة للممتازة، التي هبط منها موسم 2010-2011، علما أن فوزه برفقة الأخيرين، سيفرض على الثلاثي خوض دورة مجمعة.

ومثّل فوز الفريق على الأهلي (3-2) في الأسبوع الحادي والعشرين، حافزا معنويا لمواصلة عروضه القوية في المسابقة، وقد يكون له الدور الأكبر في وصوله للعب مع الكبار الموسم المقبل.

القادسية

ظنّ الجميع أنه خارج حسابات الصعود، لكن فوزه على بيت لاهيا (2-0) مؤخرا، جعله يرتقي للمركز الخامس برصيد 35 نقطة.

ورغم أن حظوظه ضعيفة بالصعود للممتازة، إلا أنه في حال فوزه على الأهلي، مقابل خسارة المغازي والزيتون، سيصعد للدرجة الممتازة للمرة الأولى في تاريخه.

اخبار ذات صلة