قائمة الموقع

81 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات "التوجيهي"

2015-05-24T14:01:53+03:00
طلبة يقدمون امتحان الثانوية العامة "أرشيفية"
غزة-الرسالة نت

من المقرر أن يتقدم 81 ألف طالب وطالبة موزعين على محافظات الوطن لامتحانات الثانوية العامة "توجيهي" يوم السبت المقبل، نهاية مايو الجاري.

وقال مروان شرف، مدير عام القياس والامتحانات في وزارة التربية والتعليم بغزة، خلال لقاءٍ نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الأحد، إن عدد الطلبة الذين سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة، بلغ 34300 طالبا وطالبة، 24270 منهم من فرع العلوم الإنسانية، و6459 من الفرع العلمي، و370 من الفرع الشرعي، و300 من الفرع المهني.

وبين شرف أن الامتحانات ستبدأ في 30 مايو الجاري، وستنتهي في 17 يونيو/ حزيران المقبل، مشيرا إلى أنها ستكون موحدة، وستجري في نفس التوقيت في جميع محافظات الضفة المحتلة وقطاع غزة بما فيها المستشفيات وسجن غزة المركزي، وبتوجيهات ومتابعة من وزيرة التربية والتعليم العالي د. خولة الشخشير.

وذكر شرف أنه الوزارة أتمت إدخال جميع بيانات الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، وإصدار بطاقات الجلوس الخاصة بهم، مع تحديد مراكز ولجان تقديم الامتحانات والتي يبلغ عددها في محافظات الوطن 626 منها 176 قاعة في القطاع.

ولفت إلى أنه تم تحديد المراقبين بالامتحانات، والذين يبلغ عددهم 5250 معلماً ومعلمة، عوضاً عن إصدار التكاليف الخاصة بالمصححين من أصحاب الخبرة، مع تحديد مركزين لتصحيح الاختبارات أحدهما في مدينة غزة، والآخر في خان يونس، بالإضافة إلى ثلاثة أخرى بمحافظات الضفة المحتلة.

ونبه إلى أن وزارته قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة بتوفير الكوادر الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الصحية للطلبة والعاملين في الامتحانات، ومع الأجهزة الشرطية لتوفير الأمن والحماية للجان ومراكز التصحيح.

اخبار ذات صلة