قائمة الموقع

مسؤول مصري: الاتصالات مع حماس مستمرة

2015-05-26T09:54:25+03:00
صورة تعبيرية
الرسالة نت- نادر الصفدي

كشف مسؤول مصري رفيع المستوى، عن وجود اتصالات مستمرة بين أجهزة الأمن المصرية وحركة "حماس" في قطاع غزة لإدارة عدة ملفات مشتركة بين الجانبين.

وأكد المسؤول في تصريح خاص لـ الثلاثاء، أن تلك الاتصالات لا تتجاوز متابعة الأوضاع الميدانية والأمنية وضبط الحدود الفاصلة بين قطاع غزة ومصر.

 ونفى وجود أي نية لدى الجيش المصري بتنفيذ أي عمليات عسكرية ضد أهداف فلسطينية في قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الجيش المصري يعلم جيداً حجم المخاطر والصعوبات التي تواجهه في شبه جزيرة سيناء، لكنه لن يضطر لخلق مواجهة مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوضح أن الأوضاع الأمنية في سيناء وعلى طول الخط الحدود الفصائل مع قطاع غزة "ملتهبة" والجيش يقوم بدوره في حماية الأمن القومي المصري، ومتابعة القوات الأمن الفلسطينية الشريط الحدودي ومنع تسلل المسلحين من وإلى قطاع غزة يساعد بشكل كبير في ضبط الأوضاع الميدانية في محيط غزة.

وفي ملف معبر رفح، أشار المصدر المصري إلى أن فتح المعبر مرتبط بشكل كبير في استقرار الأوضاع الأمنية في سيناء، وانتهاء الجيش المصري من جميع العمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة .

وكان موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، نقل عن المعلق العسكري (الإسرائيلي)، عاموس هارئيل، قوله: "من غير المستبعد أن يأمر عبد الفتاح السيسي، بضرب أهداف داخل قطاع غزة في حال تعقدت الأوضاع الأمنية داخل سيناء".

اخبار ذات صلة