مركز: الاحتلال نكّل بأسرى النقب في الحر الشديد

مركز: الاحتلال نكّل بأسرى النقب في الحر الشديد
مركز: الاحتلال نكّل بأسرى النقب في الحر الشديد

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن عناصر من الوحدات الخاصة القمعية التى تعرف باسم "كيتر" اقتحمت وبشكل مفاجئ قسم 16 بسجن النقب وأجرت عملية تفتيش واسعة بشكل استفزازي ، أخرجت خلالها الأسرى في الحر الشديد لعدة ساعات .

وقال رياض الأشقر المتحدث الإعلامي باسم المركز، إن حوالى 20 شرطياً  من إدارة السجن ترافقهم عناصر من  وحدة "كيتر" الخاصة، اقتحمت القسم ، وفتشت احد الغرف بطريقة همجية ، بعد أن أخرجت الأسرى منها ووضعتهم فى مكان مكشوف  تحت الحر الشديد.

وـأشار إلى أنها شرعت بمصادرة العديد من اغراض الاسرى الخاصة ، بحجة انه ممنوع تواجدها داخل السجن ، بهدف حرمانهم من بعض الاغراض الخاصة التى تعينهم على الحياة داخل السجون .

وبين الاشقر بان الاسرى في  سجن النقب الصحراوي يعانون منذ يومين من ارتفاع شديد فى درجات الحرارة مع تقلبات المناخ وموجه الحر التي اجتاحت المنطقة منذ بداية الاسبوع الحالي ، وخاصة فى القسم الذى لا يزال مكونا من الخيام .

وطالب الاشقر المنظمات الاممية التدخل لحماية الاسرى من جرائم الاحتلال ، وتطبيق نصوص المواثيق الانسانية على الاسرى والتى يضرب بها الاحتلال عرض الحائط ، ويشجعه الصمت الدولى على خرق تلك الاتفاقيات .

البث المباشر