قائمة الموقع

لجنة أمريكية : حزب الله يمتلك صواريخ سكاد

2010-04-21T07:04:00+03:00

وكالات -الرسالة نت

أكدت رئيسة لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ الاميركي ديان فاينستين انه من المرجح ان تكون منظمة حزب الله قد حصلت على صواريخ سكاد.

 

واشارت الى ان كمية الصواريخ الموجودة في لبنان قد ارتفعت بشكل ملحوظ كما تم تحسين قدراتها التكنولوجية مما يشكل خطرا حقيقيا لـ(اسرائيل).

 

واعربت السناتورة فاينستين عن اعتقادها بأن الطريقة الوحيدة لتسوية هذا الوضع هو تحقيق حل الدولتين في المنطقة.

 

في غضون ذلك كشفت مصادر دبلوماسية غربية في الرياض النقاب عن ان اتصالات مكثفة تجري حاليا بين السعودية ومصر وسوريا لعقد قمة تجمع زعماء الدول الثلاث في شرم الشيخ غدا الخميس.

 

وأوضحت هذه المصادر لصحيفة النهار اللبنانية أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والرئيس السوري بشار الأسد سيتوجهان إلى شرم الشيخ لتهنئة الرئيس المصري حسني مبارك بمناسبة عودته لممارسة اعماله بعد العملية الجراحية التي أجريت له في ألمانيا.

 

وقالت المصادر إن القمة الثلاثية ستبحث في الملف النووي الإيراني ومستقبل الوضع في العراق في ضوء الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي بالاضافة الى ملف المصالحة الفلسطينية.

 

وأشارت المصادر الدبلوماسية الغربية الى ان الأسد سيطرح ملفاً إضافياً آخر وعنوانه التهديدات الإسرائيلية بإعادة سوريا إلى العصر الحجري ومدى استعداد الدول العربية للوقوف إلى جانبه.

 

 

اخبار ذات صلة