قائمة الموقع

5 أندية إسبانية بأبطال أوروبا الموسم المقبل

2015-05-28T04:59:57+03:00
شعار دوري أبطال أوروبا
الرسالة نت - وكالات

تمكن نادي إشبيلية من تحقيق لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد تغلبه على دنيبرو الأوكراني (3-2) في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الوطني في وارسو "بولندا".

النادي الأندلسي حقق للمرة الثانية على التوالي لقب "اليوروبا ليغ", وبهذا ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا.

وستكون كرة القدم الإسبانية ممثلة بـ5 أندية في النسخة المقبلة لدوري أبطال أوروبا، كون النظام الجديد المعتمد من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أتاح لإشبيلية فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا وهو الذي احتل المركز الخامس في الدوري الإسباني هذا الموسم.

وسيظل الشك الوحيد هو تواجد 5 فرق إسبانية في دور المجموعات، حيث أن نادي فالنسيا سيخوض الدور التمهيدي في أغسطس المقبل، وإذا اجتاز الدور التمهيدي فسينضم إلى أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وإشبيلية لدور المجموعات لأغلى المسابقات الأوروبية.

وتعدّ هذه المرة الأولى في تاريخ الكرة الإسبانية التي تشهد تواجد 5 أندية في دوري أبطال أوروبا، وإنجلترا تمكنت من فعل هذا خلال موسم 2005-2006، إذ أن تتويج ليفربول باللقب في 2004-2005 أجبر الاتحاد الأوروبي على ضمان مشاركة "الريدز" في النسخة الموالية، حيث أن زملاء ستيفن جيرارد لم يحتلوا في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن شاركت فقط 4 أندية في دور المجموعات لأن إيفرتون خرج من الدور التمهيدي، وقبل سنوات من ذلك, كان ريال سرقسطة قد احتل المركز الرابع في الدوري الإسباني, لكن تتويج ريال مدريد باللقب في عام 2000 جعله خارج المنافسة رغم احتلاله أحد المراكز الأربعة المؤهلة لأغلى المسابقات الأوروبية.

وبهذا يكون فالنسيا أمام مهمة صعبة في الدور التمهيدي لإظهار سيطرة الكرة الاسبانية، وفي حالة اجتياز الخفافيش الدور التمهيدي فإن "الليغا" ستكون ممثلة بخمسة أندية في دور المجموعات وهي سابقة من نوعها بتاريخ دوري أبطال أوروبا.

اخبار ذات صلة