قائمة الموقع

الزراعة تحذر من "سمكة الأرنب" السامة

2010-04-21T08:51:00+03:00

غزة-الرسالة نت

حذرت وزارة الزراعة بشدة كلاً من الصيادين و التجار والمواطنين من أكل أو الصيد و المتاجرة بـ"سمكة الأرنب"، باعتبارها من الأسماك الخطيرة جداً على صحة الإنسان.

 وأكدت الإدارة العامة للثروة السمكية في بيان صحفي الأربعاء وصل " الرسالة نت " 21-4-2010، أن "سمكة الأرنب تحتوي علي غدد ذات سمية عالية "، موضحة أن أعراض التسمم تبدأ بارتخاء فى المفاصل و العضلات و غثيان و صداع و فى حالة السم المركز تؤدى إلى الوفاة.

وأشارت إلى أن "سمكة الأرنب" التي تعيش في البحر الأحمر والأبيض ربما يصطادها صيادو غزة و تُعرض للبيع فى الأسواق، محذرة من يتعمد صيدها والتجارة بها بتعريض نفسه للمسائلة والملاحقة القانونية.

وأشارت الثروة السمكية، إلى أنها بشكل دوري كانت تحذر المواطنين من تناول "سمكة الأرنب" الأمر الذي تترجمه وزارة الزراعة فعلياً بمنع تدولها في الأسواق، مؤكدة أنها وزعت إخطارات على الصيادين والتجار بهذا الشأن.

وقالت الثروة السمكية:"حرصاً على سلامة المواطنين و استناداً إلى التقارير العلمية و الطبية و تكراراً لما تم التحذير منه على مر السنوات السابقة فإننا نحذر المواطنين و الصيادين من صيد أو أكل سمكة الأرنب و خاصة الرقطاء منها، لأن هذه السمكة تحتوى على غدة سامة جداً توجد في ثلاث أماكن مختلفة من جسم السمكة و هى تحت الجلد و قرب الأحشاء و بجانب النخاع، كما أن كبد هذه السمكة سام جداً".

 

 

 

اخبار ذات صلة