قائمة الموقع

مسيرة صامتة في نابلس ضد عمالة الأطفال

2010-04-21T09:41:00+03:00

نابلس – الرسالة نت

 نظمت اللجنة الوطنية لمنع عمالة الاطفال في محافظة نابلس مسيرة اطفال صامته انطلقت من امام مدرسة عادل زعيتر باتجاه ميدان الشهداء، وذلك احتجاجا على تنامي ظاهرة عمالة الاطفال وتسربهم من المدارس.

وشارك في المسيرة مئات الاطفال الذين ارتدوا لباسا موحدا، ورفعوا اللافتات التي تنادي بحماية اطفال فلسطين ومنحهم حقوقهم التي يتمتع بها سائر الاطفال في العالم.

والقى الاطفال عدة كلمات، أشاروا فيها الى ظروف الحرمان والقهر التي يعانيها اطفال فلسطين بفعل الظروف التي فرضها الاحتلال , واضطرار عدد كبير منهم للاتحاق بالعمل لمساعدة عائلاتهم التي تعاني من الفقر الشديد .

 وشدد الاطفال على ضرورة نيل حقوقهم التي كفلتها لهم الشرائع السماوية والقوانين الوضعية وسائر المواثيق والاعراف الدولية . واكدوا على حقهم بان ينعموا بالحرية والامان وامكانية الفرح واللعب والتنقل والتعبير شانهم كشأن باقي اطفال العالم .

وقالت ريما الوزني المنسقة الاعلامية للحملة بان ظاهرة عمالة الاطفال تعد ظاهرة خطيرة في المجتمع الفلسطيني ، ولا بد من تظافر الجهود لايجاد الحلول المناسبة لها . واشارت الوزني الى ان اخطر ما في هذه القضية هو توجه العديد من الاطفال للعمل في المستوطنات الاسرائيلية ، وبذلك يصبحون عرضة للاسقاط الامني من دون أي اعتبار لطفولتهم .

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00