قائمة الموقع

بكيرات : مخطط "مترو أنفاق" خطير يربط شقي القدس

2010-04-21T09:36:00+03:00

الرسالة نت-كمال عليان:

حذر رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى الشيخ ناجح بكيرات من تداعيات المخطط الصهيوني القاضي ببناء مترو انفاق يربط بين شقي مدينة القدس المحتلة.

 

وأوضح بكيرات في حديث خاص لـ"الرسالة نت" أن الاحتلال لم يكتفي بطرد السكان بل يهدف من خلال هذا المشروع أن يقتلع الفلسطينيين من أرضهم ومقدساتهم، لافتا إلى أن هذا المخطط يقضي بربط الشق الغربي من مدينة القدس بمنطقة حائط البراق، غربي المسجد الأقصى شرقي القدس.

 

وكانت مصادر إعلامية كشفت أنه سيتم حفر النفق بطول عدة كيلو مترات يبدأ من "بناية السبع" في شارع يافا غربي القدس، وصولاً إلى مفترق مقبرة مأمن الله الإسلامية صعوداً إلى منطقة باب الخليل، أحد بوابات القدس القديمة.

 

وسيلتف المترو حول الجدار الغربي والجنوبي لسور القدس ثم يتجه شرقاً إلى باحة البراق قرب الحائط الغربي من المسجد الأقصى وسيتم حفر جزء من النفق أسفل المقبرة الأرمينية المقابلة لدير الأرمن باتجاه باب النبي داوود في منطقة باب الخليل.

 

وأكد بكيرات أن هذا المخطط سيؤثر على السكان الفلسطينيين الذين يسكنون فوق الأرض وسيهدم أي تراث اسلامي او عربي يكون تحت الارض، منوها إلى ان الكنائس لن تكون بعيدة عن الخطر.

 

وقال :" لم يكتفي الاحتلال الصهيوني بالقطار العادي فوق الأرض وتعبيد الطرق التي أثرت على الفلسطينين وهدمت بيوتهم واليوم يخططون لمزيد من التدمير"، واصفا أن هذا القرار بالوحشي والظالم.

 

وطالب بكيرات المجتمع الدولي والعربي والإسلامي بضرورة الخروج من حالة الصمت المطبق والانتفاضة في وجه الاحتلال ومخططاته، مؤكدا أن المقدسيين سيتصدون لهذا المخطط بكل ما أوتوا من قوة.

 

 

اخبار ذات صلة